سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أرباح «سانوفي» ترتفع 21% في الربع الثاني من 2022 وتسجل 2.8 مليار دولار

رفعت مجموعة سانوفي الفرنسية للرعاية الصحية توقعات أرباحها للعام بأكمله نتيجة استمرار نمو المبيعات الذي يفوق التوقعات لعقارها الأفضل مبيعًا «Dupixent – دوبيكسنت»

وتوقعت سانوفي في بيان لها اليوم نمو أرباح السهم المعدلة لعام 2022 بنحو 15٪، باستثناء تأثير تقلبات العملة. وقد توقعت في السابق نموًا منخفضًا من رقمين.

وارتفع الدخل التشغيلي التجاري لشركة سانوفي في الربع الثاني، أو المعدل قبل الفوائد والضرائب، بنسبة 21.5٪ إلى 2.75 مليار يورو (2.81 مليار دولار)، متجاوزًا متوسط ​​تقدير المحللين البالغ 2.66 مليار يورو المنشور على موقع الشركة.

وفي مارس الماضي، قالت المجموعة الفرنسية إن ذروة المبيعات السنوية للشركة من عقار «Dupixent»، الذي تم تطويرها بالاشتراك مع شركة «Regeneron»، ستكون أكثر من 13 مليار يورو، ارتفاعا من الهدف السابق البالغ أكثر من 10 مليارات يورو.

وقفزت عائدات العلاج المضاد للالتهابات «دوبيكسنت» بنسبة 43.4٪ لتصل إلى 1.96 مليار يورو في الربع الثاني، متجاوزة إجماع المحللين البالغ 1.86 مليار يورو على الوصفات الطبية لعلاج التهاب الجلد والربو وبعض التهابات الأنف.

ورفعت وحدة الرعاية الصحية الاستهلاكية في الشركة، وهي شركة لتصنيع الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية (OTC)، المبيعات بنسبة 9.1٪ لتصل إلى 1.27 مليار يورو، مدفوعة بالإيرادات في أوروبا وأمريكا اللاتينية ومع قيام العملاء بتخزين أدوية السعال ونزلات البرد أثناء الانتعاش. وفي حالات انتشار فيروس كورونا.

وقال المدير المالي جان بابتيست دي شاتيلون للصحفيين إن الشركة، التي تشمل أجزاء تم الحصول عليها من شركة «Boehringer Ingelheim»، تتقدم في إطار خطة 2019 لتصبح شركة قائمة بذاتها.

وأضاف أن «سانوفي» وشريكها في التنمية «جلاكسو سميثكلاين» ما زالا ينتظران رد المنظمين على لقاح كورونا القائم على البروتين، المصمم على طراز بيتا البديل.

وقال إن الشركاء شرعوا في المساعدة في مكافحة الوباء لكنهم لا يرون أنه فرصة اقتصادية كبيرة. وأوضح «هذا لم يتغير منذ البداية».

 

اترك تعليق