سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أرباح ابن سينا فارما تهبط 36.8% في الربع الثاني من العام الجاري

تراجعت أرباح شركة ابن سينا فارما 36.8% في الربع الثاني من العام الجاري لتسجل 38.7 مليون جنيه، مقارنة بنحو 62.2 مليون جنيه في الربع الثاني من 2019، وفقا لنتائج أعمال الشركة .

وقفزت إيرادات «ابن سينا فارما» إلى 4.4 مليار جنيه خلال الربع الثاني من العام الجاري، بارتفاع قدره 16% على أساس سنوي مقارنة بإيرادات بلغت 3.82 مليار مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

وزاد إجمالي إيرادات الشركة إلى 8.9 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام، بارتفاع سنوي قدره 17.6% عن العام الماضي، فيما انخفض صافي الأرباح خلال النصف الأول بنسبة 13.8% على أساس سنوي، مسجلا 89 مليون جنيه.

وقالعمر عبد الجواد الرئيس التنفيذي للشركة تعليقا على نتائج الأعمال، إن الطبيعة الدفاعية لقطاع الأدوية وما يحظى به من مقومات وخصائص فريدة، جعلت ابن سينا فارما بشكل خاص وسوق الأدوية بشكل عام من أقل الأنشطة الاقتصادية تأثرا بتداعيات الجائحة.

وتتوقع «ابن سينا فارما» نمو مبيعات سوق الأدوية خلال النصف الثاني من العام بعد رفع إجراءات حظر التجوال وعودة تشغيل العيادات العامة والخاصة بصورة طبيعية في يونيو الماضي في ضوء تعافي السوق بشكل ملحوظ منذ يونيو الماضي.

 

اترك تعليق