سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أرامكس» الإماراتية تخصص 100 مليون دولار للاستثمار في قطاعي الصناعات الدوائية والترفيه

كشف عثمان الجده، الرئيس التنفيذي ل«أرامكس»، عن توجه الشركة إلى استثمار 367 مليون درهم (100 مليون دولار) خلال العام المقبل 2024، في مجال الأتمتة وتحديث وتوسعة المستودعات ونقاط التوصيل إلى جانب الدخول في قطاعات جديدة بدولة الإمارات والمنطقة إجمالاً.

وقال الجده، إن خطط الشركة في الإمارات تتنوع لتشمل الدخول إلى قطاعات جديدة مثل الصناعات الدوائية والترفيه والفعاليات وابتكار منتجات جديدة من بينها توصيل الطرود باستخدام طائرات من دون طيار والروبوتات، ومراكز التجزئة المخصصة للمتسوقين على الإنترنت، وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات والمنطقة وفقاً لأحدث تطورات السوق، إلى جانب التحسين المستمر لكفاءة منتجاتنا وتجربة العملاء بالاستفادة من أحدث التقنيات وتوفير خدمة متناسقة وموثوقة للعملاء بما فيها عروض منتجات مميزة، وخدمة التوصيل في اليوم التالي وفي اليوم نفسه. وفقا لصحيفة «الخليج»،

وأوضح الجده أن الشركة استثمرت نحو 18.4 مليون درهم (5 ملايين دولار) في مرافق ومستودعات جديدة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة خلال العام الجاري 2023، إضافة إلى الأتمتة ونقاط الاستلام والتوصيل.

أضاف الجدة: «تخطط الشركة لتركيز الاستثمار في عام 2024 على المستودعات والمرافق الجديدة أيضاً في الإمارات، للدخول إلى قطاعات جديدة بقيمة 110 ملايين درهم، فضلاً عن مبادرات أخرى مثل الأتمتة ونقاط الاستلام والتوصيل. وسيتم كذلك استثمار 110 ملايين درهم إضافية خلال السنوات اللاحقة لتوسيع عروضنا من المنتجات في دولة الإمارات. كذلك سيتم ضخ استثمارات ب73.5 مليون درهم في باقي مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في عام 2024، وذلك في مجالات المستودعات والأتمتة ونقاط الاستلام والتوصيل وغيرها، إضافة إلى 73.5 مليون درهم خلال السنوات التي تليها.

اترك تعليق