سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أرابكوميد» تستهدف ضخ 150 مليون جنيه إستثمارات جديدة لتدشين خطي إنتاج بمصنعها في العبور

الشهابي: توفير الدواء الآمن والفعال للمواطن المصري هو الهدف الرئيسي للشركة

كشف الدكتور تامر الشهابي العضو المنتدب للشركة العربية للمستحضرات الطبية «أرابكوميد» ، عن ضخ شركته إستثمارات جديدة بقيمة 150 مليون جنيه ، من خلال التمويل الذاتي ، لتدشين خطي إنتاج جديدين بمصنع الشركة بمدينة العبور، بتكلفة إستثمارية 75 مليون جنيه لكل منهما. ليرتفع حجم الإستثمارات فى الشركة إلى 950 مليون جنيه.

وقال الشهابي ، في تصريحات خاصة لـ «سوق الدواء» ، أن أحد خطي الإنتاج سيتم تدشينه قبل نهاية العام الجاري ، وذلك بطاقة إنتاجية تصل إلى 25 مليون وحدة سنويا ، بما يضاعف من القدرة الإنتاجية للمصنع ، من 18 مليون وحدة إلى نحو 43 مليون وحدة سنويا.

وأضاف أن خط الإنتاج الثاني سيتم تدشينه قبل نهاية العام المقبل 2023 ، بتكلفة استثمارية 75 مليون جنيه ، مؤكدا أن ذلك يأتي ضمن استراتيجية «أرابكوميد» التوسعية خلال المرحلة المقبلة ، وسعيها الدائم للمساهمة في توفير الدواء الآمن والفعال للمواطن المصري.

وأكد د. تامر الشهابي ، على أن خط الإنتاج الجديد تم إنشائه وفقاً لأعلى المعايير العالمية وبالتعاون مع شركات أوروبية لتتماشى مع المواصفات الأوروبية ، حيث تستهدف الشركة الحصول على الإعتماد الأوروبي (EMA) لتسهيل عمليات التصدير.

ولفت الشهابي ، إلى أن «أرابكوميد» تمتلك مصنع من أكبر مصانع الأدوية في مصر، يقع على مساحة 10 الآف متر بمدينة العبور ، بحيث يشتمل المجمع الإنتاجى على أربعة مناطق عقيمة ، أحدهم للأدوية الصلبة ، وثلاثة مناطق أخرى لتصنيع الأدوية السائلة بالإضافة الى خطين للمستحضرات غير العقيمة.

وبالحديث عن خط إنتاج الأدوية العقيمة ذات الأحجام الكبيرة (100 مل وأكبر) فإن الطاقة الإنتاجية الحالية هى 12 مليون فيال سنوياً قابلة للزيادة مما يجعل مصنع أرابكوميد يصنف من أكبر مناطق إنتاج الأدوية العقيمة كبيرة الحجم فى منطقة الشرق الأوسط.

وأشار الشهابي ، إلى إمتلاك شركة «أرابكوميد» 97 مستحضر متداول بالسوق المصري ، تغطي العديد من المجموعات الدوائية (مثل أدوية التخدير- المضادات الحيوية – المسكنات ومضادات الالتهاب) بجانب أكثر من 100 مستحضر أخرين في مراحل التسجيل المختلفة ، أما عن الطاقة البشرية العاملة بأرابكوميد فهى تتجاوز 500 فرد.

وأشاد العضو المنتدب لشركة «أرابكوميد» بدور جميع العاملين بالشركة في تحقيق العديد من النجاحات والإنجازات منذ تأسيسها عام 2000، مؤكداً على أن العاملين في «أرابكوميد» هم رأسمالها الحقيقي.

«أرابكوميد»
«أرابكوميد»

 

اترك تعليق