سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أدوية الحكمة» تستحوذ رسميا على «كوستوفارم» الأمريكية مقابل 375 مليون دولار

قالت شركة أدوية الحكمة، أنها أكملت استحواذها على شركة «كوستوفارم Custopharm» الأمريكية للحقن المعقمة، وذلك بعد موافقة لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية.

واستحوذت «الحكمة» على «كوستوفارم» مقابل مبلغ نقدي أولي قدره 375 مليون دولار على أساس الدين وبدون نقود، مع مبلغ إضافي قدره 50 مليون دولار يُدفع عند تحقيق بعض المعالم التجارية، وذلك كما تم الإعلان عنه سابقًا في 27 سبتمبر 2021 .

شركة «الحكمة» هي ثاني أكبر موردي الأدوية الجنيسة القابلة للحقن من حيث الحجم التي تستخدمها المستشفيات الأمريكية ومقدمو الرعاية الصحية.

يعزز الاستحواذ على «كوستوفارم» من قدرات البحث والتطوير في شركة «الحكمة» وخطوط الأنابيب ويوسع محفظة الحكمة الأمريكية المتباينة إلى ما يقرب من 130 دواءً تجاريًا عن طريق الحقن – بزيادة أكثر من خمسة أضعاف على مدى العقد الماضي.

وتعد «كوستوفارم»، شركة عامة للحقن المعقمة في كاليفورنيا مع تخصصها في مجموعة منتجات متباينة وخط أنابيب للبحث والتطوير، وتقوم بتسويق منتجاتها في الولايات المتحدة عبر ذراعها التجاري «لوكاديا للادوية «Leucadia Pharmaceuticals».

وقال سيجي أولافسون، الرئيس التنفيذي لشركة الحكمة أن الاستحواذ على «كوستوفارم» يعزز على الفور أعمالنا القوية بالفعل في مجال الحقن في الولايات المتحدة من خلال إضافة محفظة جذابة ومربحة من المنتجات المسوقة، وخط أنابيب مثير للفرص المستقبلية، وفريق علمي من الدرجة الأولى يتمتع بسجل تنظيمي قوي.

وأوضح أن هذا الاستحواذ مكمل للغاية لأعمالنا الحالية ويضعنا في وضع ممتاز لتقديم خدمة أفضل للاحتياجات المتزايدة للمستشفيات والأطباء والمرضى.

ويسعدني أن أرحب بفريق «كوستوفارم» في «الحكمة» بينما نواصل النمو وتقوية أعمالنا في مجال الحقن.

 

اترك تعليق