سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أدوية الحكمة تخفض توقعات مبيعات وحدة الأدوية المكافئة للعام الجاري الى 750 مليون دولار

خفضت شركة أدوية الحكمة توقعات المبيعات والأرباح السنوية لثاني أكبر وحداتها بسبب التأخير المحتمل في إطلاق دواء مكافئ لعلاج اضطرابات النوم، مما أدى إلى انخفاض أسهمها بنحو عشرة بالمئة.

وتتوقع شركة الأدوية المدرجة في لندن الآن أن تتراوح عائدات وحدتها للأدوية المكافئة بين 710 ملايين دولار و750 مليون دولار لعام 2022، مع هامش ربح تشغيل أساسي حوالي 20 بالمئة.

تأتي التوقعات المعدلة مخالفه مع بيان للشركة الأسبوع الماضي، عندما توقعت نمو الإيرادات بين ثمانية وعشرة بالمئة عن مبيعات عام 2021 البالغة 820 مليون دولار وتوقعت هامش ربح التشغيل الأساسي في نطاق 24 إلى 25 بالمئة.

وعزت الحكمة، التي تنتج العديد من الأدوية المكافئة مثل مسكنات الألم والعقاقير المخدرة والمهدئات، تغيير التوقعات إلى قول شركة جاز للأدوية، ومقرها الولايات المتحدة، إنها تتوقع إطلاق نسخة حاصلة على ترخيص من عقار زايرم، وهو علاج للنوم القهري، في أواخر عام 2022 أو ربما حتى في يناير 2023.

وبموجب اتفاقية لعام 2017 مع شركة جاز، كان لدى الحكمة تاريخ محدد هو الأول من يناير 2023 لإطلاق الدواء المكافئ لزايرم، أو ربما قبل ذلك، اعتمادا على ظروف السوق. وكانت الحكمة تأمل في إطلاقه في منتصف عام 2022.

 

اترك تعليق