سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أجيليتي» الكويتية توقع مذكرة تفاهم مع «الاستثمار السعودية» لتعزيز قطاع الرعاية الصحية بالمملكة

وقعت أجيليتي الكويتية، مذكرة تفاهم مع وزارة الاستثمار السعودية، تهدف إلى استكشاف كيفية تعزيز قطاع الرعاية الصحية السعودي وتقديم أحدث تقنيات الخدمات الصحية للمملكة؛ مع دعم خلق فرص عمل جديدة.

وبموجب الاتفاقية، ستقوم أجيليتي ووزارة الاستثمار باستكشاف أربع مجالات للتعاون في قطاع الرعاية الصحية السعودي، ويتضمن ذلك إمكانية توسيع الخدمات الصحية الرقمية وتوطين سلسلة التوريد الخاصة بالابتكارات التقنية الطبية الجديدة، ودعم مساعي شركاء أجيليتي المختصين بالتطوير التكنولوجي لإنشاء مكاتب إقليمية في المملكة بهدف جذب المواهب المحلية وتعزيز التحول الهام لسلسلة التوريد ونقل المعرفة في مجال الرعاية الصحية.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى توسيع نطاق حصول السعوديين على خدمات وتقنيات الصحة الوقائية لمكافحة الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وسرطان الثدي.

وفي معرض حديثه عن وزارة الاستثمار السعودي، قال وكيل وزارة الاستثمار للعمليات الاستثمارية صالح الخبتي: “تلعب الوزارة دوراً رئيسياً في تحول الرعاية الصحية في المملكة، حيث تحدد المستثمرين والشركاء مثل أجيليتي الذين يمكنهم مساعدتنا في تقديم نظام أكثر فعالية من حيث الشمولية والتكامل والتمكين الرقمي.

وستعمل هذه الاتفاقية على تحسين انتشار الرعاية الصحية وتسهيل الوصول إليها وتعزيز جودة الرعاية من خلال توسيع نطاق تقديم خدمات الصحة الإلكترونية والحلول الرقمية التي تلبي أعلى المعايير الدولية.

وبدوره قال نائب رئيس مجلس إدارة أجيليتي  طارق سلطان: “من خلال تبني الابتكار والاستثمار في مجال الرعاية الصحية، تتخذ المملكة العربية السعودية خطوات من شأنها تحسين نوعية الحياة ومتوسط العمر المتوقع للملايين من مواطنيها”.

وتستثمر أجيليتي وتمارس الأعمال التجارية في المملكة العربية السعودية منذ عشرين عاماً. وتقوم الشركة ببناء وتشغيل بعض مناطق التخزين الأكثر تطوراً واستدامة في المملكة، والتي تقع في الرياض والدمام وجدة.

 

اترك تعليق