سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أبيكس» الإمارات و«تيرا» الإسرائيلية توقعان اتفاقية في مجال أبحاث فيروس كورونا

قالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) إن شركة أبيكس الإماراتية للاستثمار الوطني وقعت «اتفاقية تجارية استراتيجية» مع مجموعة تيرا الإسرائيلية للتعاون في البحث والتطوير المتعلقين بكوفيد -19، بما في ذلك جهاز اختبار.

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام) نقلا عن رئيس مجلس إدارة APEX ، خليفة يوسف خوري ، إن الصفقة «تعتبر أول عمل تجاري يفتتح التجارة والاقتصاد والشراكات الفعالة بين قطاعي الأعمال الإماراتي والإسرائيلي ، لصالح خدمة الإنسانية من خلال تعزيز البحوث والدراسات حول فيروس كورونا الجديد» .

تم التوقيع على الاتفاقية في مؤتمر صحفي في أبو ظبي ، بعد وقت قصير من إعلان إسرائيل والإمارات العربية المتحدة عن اتفاق يوم الخميس سيؤدي إلى تطبيع كامل للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وقال البلدان يوم الخميس في بيان مشترك إن «الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل ستوسعان على الفور وتسرعا التعاون فيما يتعلق بعلاج وتطوير لقاح لفيروس كورونا».

ساعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في التوسط في الصفقة ، التي وافقت إسرائيل بموجبها على تعليق ضمها المزمع لمناطق في الضفة الغربية المحتلة.

وقال البيان المشترك إن وفدين من إسرائيل والإمارات سيلتقيان في الأسابيع المقبلة لتوقيع اتفاقيات بشأن الاستثمار والسياحة والرحلات المباشرة والأمن والاتصالات وقضايا أخرى.

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام): «يتم إجراء اختبار السلامة البيولوجية التابع لمجموعة تيراجروب في دول مختارة حول العالم ، بما في ذلك مستشفى الإمارات الميداني في أبو ظبي، مع خطط لتوسيع نطاق الاختبار ليشمل الإمارات بأكملها».

وفي يونيو الماضي، قالت الإمارات إن شركتين خاصتين من الإمارات وشركتين إسرائيليتين ستعملان معًا في مشاريع طبية، بما في ذلك مشاريع لمكافحة فيروس كورونا الجديد.

 

اترك تعليق