سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أبوت» تحقق 10.9 مليار دولار مبيعات في الربع الثالث وتنمو بنسبة 23%

كشفت شركة أبوت الأمريكية للأدوية، عن إرتفاع مبيعاتها خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 23.4 في المائة بقيمة مبيعات بلغت نحو 10.9 مليار دولار.

وارتفعت مبيعات التغذية عالميا للشركة بنسبة 9.6 في المائة على أساس التقارير و 8.9 في المائة على أساس عضوي في الربع الثالث.

حيث أدى الأداء القوي لشركتي «إنشور»، العلامة التجارية للتغذية الكاملة والمتوازنة الرائدة في السوق لشركة أبوت، و«جلوسيرنا»، العلامة التجارية الرائدة في مجال تغذية مرضى السكري في «أبوت»، إلى نمو مبيعات تغذية البالغين العالمية بنسبة 9.8 في المائة على أساس التقارير و 9.3 في المائة على أساس عضوي.

وارتفعت مبيعات قسم تغذية الأطفال للشركة في جميع أنحاء العالم بنسبة 9.4٪ على أساس التقارير و 8.6٪ على أساس عضوي.

وأدى الأداء القوي لعلامة أبوت التجارية الرائدة في مجال ترطيب الفم، «Pedialyte»، والنمو المستمر في حصة تغذية الرضع إلى نمو تغذية الأطفال في الولايات المتحدة بنسبة 20.2%.

وزادت مبيعات التشخيصات العالمية بنسبة 48.2 % على أساس التقارير في الربع الثالث وزادت بنسبة 46.8 في المائة على أساس عضوي.

بلغ العائد على السهم المخفف للمبادئ المحاسبية المقبولة في الربع الثالث 1.17 دولارًا أمريكيًا، وبلغت ربحية السهم المخففة المعدلة، التي تستثني بنودًا محددة ، 1.40 دولارًا أمريكيًا، مما يعكس نموًا بنسبة 42.9 في المائة مقارنة بالعام السابق.

قال روبرت بي فورد، الرئيس التنفيذي لشركة أبوت: «لقد حققنا ربعًا آخر من النمو القوي بشكل عام وفي جميع مجالات أعمالنا الرئيسية الأربعة» .

وتابع: «نحن سعداء بشكل خاص بالتطورات المستمرة في خط أنابيب منتجاتنا الجديدة، بما في ذلك العديد من عمليات الإطلاق الأخيرة في الأسواق الكبيرة عالية النمو».

 

اترك تعليق