سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أبحاث ودراسات.. ماذا تعرف عن مرض فقدان الشهية وارتفاع الكوليسترول؟

على الرغم من أن الأشخاص المصابين بفقدان الشهية العصبي يقيدون تناولهم للطعام، فقد يظلون يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، ويعتقد الخبراء أن العوامل الوراثية والهرمونات وعوامل أخرى قد تكون مسؤولة.

ويعد فقدان الشهية العصبي، الذي يشير إليه الناس عادة باسم فقدان الشهية، حالة صحية عقلية تنطوي على خوف شديد من زيادة الوزن، يمكن أن يؤدي إلى سوء التغذية ومشاكل صحية خطيرة، وفي بعض الحالات يمكن أن تكون مهددة للحياة.

وقد يعاني الأشخاص المصابون بفقدان الشهية من ارتفاع مستويات الكوليسترول على الرغم من تقييد تناولهم للطعام، وفي بعض الحالات تناول القليل جدًا، ووجد التحليل التلوي لعام 2019 أن الأشخاص الذين يعانون من فقدان الشهية لديهم مستويات كوليسترول أعلى من الأفراد غير المصابين بهذه الحالة.

وعلى الرغم من أن الخبراء لا يفهمون تمامًا سبب حدوث ذلك، إلا أنهم يعتقدون أن فقدان الشهية قد يسبب تغيرات وراثية وهرمونية وبكتيريا الأمعاء التي تساهم في ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.

وعلى الرغم من أن الأشخاص الذين يعانون من فقدان الشهية يحدون من تناولهم للطعام، فقد ربطت الأبحاث الحالة مع ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.

ويعتقد الخبراء أن العوامل المختلفة من المحتمل أن تلعب دورًا، مثل الجينات، الهرمونات، زيادة الامتصاص، اضطرابات الأكل، ومستويات الكوليسترول في الدم.

اترك تعليق