سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«آي بي إم» الأمريكية تبيع أصولا في تكنولوجيا الرعاية الصحية بأكثر من مليار دولار

وافقت شركة “آي بي إم IBM” الأمريكية على بيع جزء من أعمالها التجارية في ” آي بي إم واتسون هليث  IBM Watson Health” إلى شركة الأسهم الخاصة “فرانشيسكو بارتنرز”، مما يقلل من طموحات شركة التكنولوجيا في مجال الرعاية الصحية.

وقالت مصادر لوكالة بلومبرج الأمريكية، أن قيمة الأصول التي سيتم بيعها، والتي تشمل مجموعات بيانات، ومنتجات تكنولوجية في مجال الرعاية الصحية، تبلغ أكثر من مليار دولار.

من جانبه قال توم روزاميليا، نائب الرئيس الأول لشركة ” آي بي إم سوفتوير”، إن الصفقة “هي خطوة تالية واضحة حيث أصبحت شركة “آي بي إم” أكثر تركيزاً على استراتيجية السحابة الهجينة القائمة على النظام الأساسي، واستراتيجية الذكاء الاصطناعي”.

وأضاف: “ما تزال شركة “آي بي إم” ملتزمة تجاه ” واتسون”، بأعمال الذكاء الاصطناعي الأوسع نطاقاً لدينا، والعملاء والشركاء الذين ندعمهم في مجال تكنولوجيا المعلومات للرعاية الصحية”.

وأطلقت” آي بي إم” “واتسون هيلث” في عام 2015 بهدف استخدام نظامها الأساسي للذكاء الاصطناعي لمساعدة مقدّمي الرعاية الصحية على تحليل مجموعات البيانات، وإحداث ثورة في علاج السرطان

ومع ذلك؛ لم تتحقق الكثير من طموحات الشركة، واشتكى بعض العملاء من أنَ منتجاتها لا تتناسب مع الدعاية الصاخبة.

وبعد إنفاق ما يقرب من 4 مليارات دولار في عمليات الاستحواذ لدعم المبادرة، لم تحقق “واتسون” نوع التقدم الذي تصوّرته ” آي بي إم”، ولم تكن الوحدة مربحة، أو تحقق أرباحاً.

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” في العام الماضي، أن الوحدة حققت إيرادات سنوية بنحو مليار دولار.

 

اترك تعليق