سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«آر إكس هيلث كير» تخطط لاستثمار 1.5 مليار جنيه فى صفقات استحواذ بقطاع الأدوية

تخطط منصة آر إكس هيلث كير «RX health care» التابعة للمجموعة المالية هيرميس لضخ استثمارات بنحو 1.5 مليار جنيه في عدة صفقات  استحواذ.

وقالت مصادر مطلعة إن المنصة تدرس حاليًا عددا من الفرص الاستثمارية في قطاع الأدوية بغرض الاستحواذ، وإحدى هذه الصفقات وصلت إلى مراحل متقدمة ومن الممكن أن يتم إغلاقها قبل نهاية العام الجاري وفقا لـ«البورصة».

وأضافت المصادر، أن شركة المتحدون فارما التي استحوذت عليها “آر أكس هيلث” في عام 2019 ضاعفت إنتاجها السنوي، ونوعت شبكة التوزيع لديها، وبصدد الانتهاء من عملية إعادة الهيكلة خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وأوضحت، أن المنصة كانت تعكف على عملية إعادة هيكلة شركة المتحدون فارما، وانتهت من هيكلة معظم العمليات التشغيلية وزيادة القدرات اللازمة لدفع خطط النمو القادمة للشركة.

وأشارت المصادر، إلى أن “المتحدون فارما” حققت نموًا في المبيعات بنسبة 56% خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة على اساس سنوي.

وتسعى الشركة لتقديم مجموعة متنوعة من المنتجات التكميلية التي تخدم قطاع المستشفيات على وجه الخصوص مثل التخدير، والمواد القابلة للحقن ذات القيمة المضافة، والتركيز على الصادرات إلى الأسواق المجاورة التى تواجه نقصًا فى الإمدادات الطبية الأساسية.

وأعلنت المجموعة المالية هيرميس القابضة، عن النتائج المالية والتشغيلية خلال الربع الثاني من عام 2022، حيث بلغت الإيرادات 2.1 مليار جنيه، وهو نمو سنوي بمعدل 28%.

 

 

اترك تعليق