سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«آبفي» ترفع توقعات الأرباح السنوية بعد إنخفاض أقل من المتوقع لمبيعات «هوميرا» في الربع الثاني

رفعت شركة آبفي يوم الخميس توقعاتها لأرباحها السنوية بعد أن تجاوزت تقديرات المحللين لأرباح الربع الثاني بفعل انخفاض أقل من المتوقع في مبيعات عقار هوميرا الرائج لعلاج التهاب المفاصل والمبيعات القوية للعلاجات الجديدة.

تراجعت مبيعات «Humira» العالمية بنسبة 25.2٪ إلى 4.01 مليار دولار مقارنة مع توقعات المحللين البالغة 3.94 مليار دولار، وفقًا لبيانات رفينيتيف.

يتصدر مسار مبيعات هيوميرا أذهان المستثمرين بعد دخول العديد من النسخ المماثلة لواحد من أكبر الأدوية مبيعًا في العالم في سوق الولايات المتحدة.

قال المحللون إن البديل الحيوي الوحيد المتاح في الولايات المتحدة خلال الربع الثاني، Amjevita من شركة أمجين، لم يكن قادرًا على تبديل مرضى Humira بالقدر الكبير منذ إطلاقه في يناير.

ومع ذلك، من المتوقع أن تنخفض مبيعات عقار هوميرا بنسبة 37٪ في عام 2023، وكانت الشركة تعتمد على أحدث عقاقير علم المناعة «Skyrizi» و «Rinvoq» لدفع النمو.

سجل عقار  «Skyrizi» مبيعات عالمية بلغت 1.88 مليار دولار ، فاقت التوقعات البالغة 1.82 مليار دولار ، بينما حقق عقار Rinvoq مبيعات 918 مليون دولار لأعلى التقديرات البالغة 897 مليون دولار.

وفي الوقت نفسه، سجلت الشركة 685 مليون دولار في المبيعات العالمية من البوتوكس لاستخدامات مستحضرات التجميل، بانخفاض 1.4٪ ، ولكن أعلى من تقديرات المحللين البالغة 683 مليون دولار.

وقال ريتشارد جونزاليس الرئيس التنفيذي للشركة في بيان: «كان الأداء القوي مدفوعًا بشكل أساسي بأعمالنا التي لا تنتمي إلى عقار هوميرا، والتي حققت نموًا كبيرًا في المبيعات من رقم واحد».

باستثناء البنود غير المتكررة، سجلت شركة شركة آبفي ربحًا قدره 2.91 دولارًا أمريكيًا للسهم ، متجاوزًا متوسط تقدير المحللين البالغ 2.81 دولارًا أمريكيًا.

رفعت الشركة توقعاتها للأرباح المعدلة لعام 2023 إلى 10.90 دولارًا أمريكيًا – 11.10 دولارًا أمريكيًا للسهم من 10.57 دولارًا أمريكيًا – 10.97 دولارًا أمريكيًا في وقت سابق.

اترك تعليق