سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ڤياترس» توقع مذكرة تفاهم مع «الصحة الإماراتية» لدعم تحقيق استراتيجيتها لجودة الحياة

وقعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات مذكرة تفاهم مع شركة «ڤياترس» تدعم بموجبها الشركة جهود الوزارة في المبادرات والحملات والأبحاث التي تستهدف حماية المجتمع من الأمراض غير السارية، إضافة إلى تنظيم ورش العمل والاجتماعات بما يسهم في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة 2031.

كالسي كل موبيل

ووقع مذكرة التفاهم كل من الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لقطاع التنظيم الصحي بوزارة الصحة الإماراتية، والدكتور تامر السلاب مدير منطقة الخليج والمشرق بشركة فياترس.

جاء ذلك على هامش الجلسة النقاشية التي نظمتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع في متحف المستقبل بدبي بعنوان «أفضل الممارسات لمواجهة تحديات الأمراض غير السارية في الدولة والمنطقة»، بالتعاون مع شركة «Viatris» العالمية للرعاية الصحية.

وشهدت الورشة مشاركة الدكتور حسين عبد الرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة، والدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لقطاع التنظيم الصحي، والدكتورة عائشة مصبح المهيري مدير مكتب جودة الحياة والتنمية المستدامة بالوزارة.

والدكتورة بثينة بن بليلة رئيس قسم الأمراض غير السارية في الوزارة، والدكتور أمين محمد الشامي مستشار جودة الحياة والتنمية المستدامة، والدكتور أيمن مختار الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا في شركة «Viatris»، والدكتور تامر السلاب مدير منطقة الخليج والمشرق.

وقال الدكتور حسين الرند إن تحقيق رفاهية المواطنين والمقيمين وتعزيز جودة حياتهم كان وما زال أولوية وطنية قصوى، حيث يكمن طموحنا في تحقيق أعلى مستوى للخدمات الصحية والرفاهية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية للفرد والمجتمع.

ولذلك تهدف جميع الأطر الحكومية المعنية إلى ضمان حياة صحية أفضل لكل فرد وأسرة داخل المجتمع، بما يتماشى مع رؤية مئوية الإمارات 2071 التي تهدف إلى تحقيق عدة مستهدفات، أهمها أن تكون الدولة أفضل وأسعد دولة في العالم.

من جهته قال أيمن مختار الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا في شركة «Viatris»: «يسرنا أن نكون جزءاً من جهود وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الحد من أعباء الأمراض غير المُعدية في دولة الإمارات، وتسهم مذكرة التفاهم في تنظيم حملات محددة الأهداف وأبحاث ومبادرات هادفة لتحسين جودة حياة أفراد المجتمع».

«ڤياترس» توقع مذكرة تفاهم مع «الصحة الإماراتية»

اترك تعليق