سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«يونيليفر» تخطط لإلغاء آلاف المناصب الإدارية في عدد من الأسواق العالمية

قالت مصادر أن شركة “يونيليفر” الإنجليزية ، تخطط لإلغاء آلاف المناصب الإدارية لتسريع عملية اتخاذ القرارات بعد أن حصل المستثمر “نيلسون بيلتز” على حصة في عملاق السلع الاستهلاكية عبر صندوق التحوط “تريان فاند مانجمنت” الأمريكي.

وأشارت المصادر لوكالة بلومبرج الأمريكية، أن هذه الخطوة ستلغي عديداً من الأدوار في عدد من الأسواق العالمية ، وضمن الأقسام التي يعتقد الرئيس التنفيذي “آلان جوب” أنها أدت لإبطاء الابتكار، لافتين إلى أنه من المرجح أن يصل عدد تخفيضات الوظائف لبضعة آلاف.

وتوظف الشركة حوالي 150 ألف شخص حول العالم.

نوفو موبيل

تأتي هذه الأنباء التي قد تُعلن خلال الأسبوع الجاري، عند منعطف حاسم بالنسبة للرئيس التنفيذي للشركة “آلان جوب” الذي تولى المنصب قبل ثلاث سنوات وتعرض لضغوط متزايدة لرسم مسار جديد مع تراجع سعر السهم مقارنة بالمنافسين.

وتخلت “يونيليفر” الأسبوع الماضي عن سعيها وراء أعمال الرعاية الصحية الاستهلاكية لشركة “جلاكسو سميثكلين” بعدما رفضت شركة الأدوية مبادراتها واستخف المستثمرون بالعرض.

ووصف تيري سميث، مدير صندوق “تريان فاند مانجمنت” ،العرض بأنه “تجربة تشابه الدنو من الموت” وكان قد حث “يونيليفر” قبل أيام فقط على التركيز بشكل أكبر على إصلاح أعمالها الخاصة بدل السعي لتعزيز الحضور المستدام لعلامات تجارية مثل مايونيز “هيلمان”.

وارتفع سهم “يونيليفر” 7.3% في لندن أمس الاثنين، وهو أكبر مكسب له في 18 شهراً، وسط تفاؤل بأن صندوق التحوط سيدفع لإجراء تغييرات كبيرة.

 

اترك تعليق