سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«يونايتد هيلث» الأمريكية تشتري «تشينج» للرعاية الصحية مقابل 13 مليار دولار

وافقت “يونايتد هيلث جروب”(UnitedHealth Group) على شراء شركة تشينج للرعاية الصحية (Change Healthcare) في صفقة تقدر بأكثر من 13 مليار دولار.

وقالت الشركتان يوم الأربعاء إن “يونايتد هيلث” ستدفع 25.75 دولارا للسهم نقدا، بعلاوة 41% على سعر إغلاق “تشينج هيلث كير” يوم الثلاثاء البالغ 18.24 دولاراً.

ويشمل التقييم البالغ 13 مليار دولار أكثر من 5 مليارات دولار من الديون المستحقة على ” تشينج هيلث كير”.

وستجمع الصفقة بين ” تشينج هيلث كير” ووحدة ” أوبتم انسايت” ( OptumInsight) التابعة لشركة “يونايتد هيلث” لتقديم البرامج وتحليلات البيانات والتكنولوجيا والخدمات الأخرى لصناعة الرعاية الصحية.

نوفو موبيل

وتعتبر الصفقة واحدة من أكبر عمليات الاستحواذ التي تنفذها شركة “يونايتد هيلث”، وهي خطوة أخرى في توسيع أعمال الخدمات الصحية للشركة تحت قسم ” أوبتم” التابع لها.

وقالت الشركتان إن الصفقة ستساعد في تبسيط الخدمات المتعلقة بالرعاية الطبية لتحسين النتائج الصحية وخفض التكاليف.

وتعمل الشركتين في أجواء معقدة وراء الكواليس بمجال الرعاية الصحية في الولايات المتحدة، حيث تحدد الشركات الرعاية الطبية المناسبة وتوفر خدمات لنقل المعلومات حول المطالبات والمدفوعات بين شركات التأمين ومقدمي الخدمات الطبية والمرضى.

وقال أندرو ويتي، رئيس “يونايتد هيلث جروب” والرئيس التنفيذي لشركة ” أوبتم” في بيان صحفي: “سنساعد معاً في تبسيط والإعلان عن العمليات السريرية والإدارية وعمليات الدفع الحيوية التي يعتمد عليها مقدمو الرعاية الصحية ودافعوها لخدمة المرضى”.

وارتفع سهم “تشينج هيلث كير” بنسبة 39% في تداول ما قبل بدء السوق في الساعة 6:14 صباحا في نيويورك. وصعد السهم 16% في الأشهر الـ12 الماضية حتى يوم الاثنين. وهبط سهم “يونايتد هيلث” 0.8% في تعاملات ما قبل بدء التداول بالسوق.