سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزير قطاع الأعمال يكشف أسباب ومدة تعليق العمل بشركة سيد للأدوية

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أن قرار تعليق العمل بشركة سيد للأدوية، سيتم تطبيقه حتى إنتها إضراب العاملين .

فيما قال الدكتور عمرو جاد، رئيس شركة سيد للأدوية إن الإضراب بسبب تقليص صرف الأرباح للعاملين عن الأعوام الماضية نتيجة للائحة الجديدة وفقا للدستور.

وأعلن اليوم الأحد ، مجلس ادارةشركة سيد للأدوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال، أنه بالاتفاق مع الشركة القابضة للأدوية ووزارة قطاع الأعمال العام، تقرر تعليق العمل بشركة سيد للأدوية، بداية من 17 أكتوبر، ولأجل غير مسمى.

نوفو موبيل

وجاء القرار لوقف تظاهرات العاملين بالشركة آلتي استمرت أكثر من أسبوعا احتجاجا على قرار إدارة الشركة بتخفيض الأرباح السنوية للعاملين من ما يعادل 6 أشهر على الأجر الأساسي إلى شهرين فقط هذا العام، وهو ما دفع عمال الشركة إلى الدخول في إضراب مفتوح عن العمل .

ووفقا  لشركة سيد للأدوية، إن قرار التجميد شمل المركز الرئيسي للشركة وفروعها، على أن يستمر العمل بمصنع الشركة الكائن بمحافظة أسيوط، وشدد على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وكانت حالة من الغضب قد سادت لدى العاملين بشركات الأدوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام بسبب تقليص الأرباح للعاملين في هذه الشركات على الرغم من أن هذه الشركات حققت أرباحا عالية هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة بسبب زيادة الإنتاج والمبيعات للأدوية بسبب فيروس كورونا لكنهم فوجئوا بقرار بتخفيض أرباحهم.

 

 

اترك تعليق