سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزير الصحة: «صناعة الدواء» أكبر المستفيدين من إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية يؤدي إلى استغلال البنى التحتية في قطاعات الصناعة المختلفة، لافتا إلى أن الرعاية الصحية وصناعة الدواء هما أكبر المستفيدين من البحث والتطوير والابتكار والعلوم المرتبطة بالتكنولوجيا الحديثة.

كالسي كل موبيل

وخلال كلمته ضمن فعاليات إطلاق “الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية”، صباح اليوم التي عقدت تحت رعاية الرئيس السيسي، وبمشاركة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أكد الوزير أن هناك اهتمام كبير بقطاع البحث العلمي في مصر وأن الفترة المقبلة سوف تشهد العديد من براءات الاختراع والأبحاث العلمية التي تدعم الصناعة وخاصة في قطاع الأدوية، خاصة وأن أغلب الأبحاث العلمية في العالم يتصدرها قطاع الرعاية الصحية والدواء».

نوفو موبيل

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، على أن مصر غنية بالبنية التحتية الضخمة في مجال الصناعات الدوائية، مؤكدًا أن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، يؤدي إلى استغلال تلك البنية لصالح المواطن المصري، وتطور الرعاية الصحية والدواء.

وأشار وزير الصحة، إلى أن الدول تسارعت خلال جائحة كورونا في مجال الابتكارات للأدوية والعلاجات، وخاصة أن هذه الفترة اتسمت بعدم وضوح للأمور.

ولفت إلى أن «إطلاق الاستراتيجية له أثر عظيم على تحسين الخدمات الصحية، ووجود دواء آمن وميسر بأسعار مناسبة، كما أنه بمثابة دخل للنمو الاقتصادي، وله أثر كبير على مستقبل مصر الرعاية الصحية وصناعة الدواء».

 

اترك تعليق