سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزير الصحة اليمني يزور «ايبيكو للأدوية» ويشيد بالتطور الكبير في صناعة الدواء المصرية

ويدعو شركات «اكديما» الى إفتتاح مصانع لها في اليمن

استقبلت الدكتورة ألفت غراب رئيس شركة أكديما، والدكتور أحمد كيلاني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب  لشركة ايبيكو، الدكتور قاسم محمد بحيبح وزير الصحة العامة والسكان بدولة اليمن، والوفد المرافق له، اليوم الثلاثاء، بمصانع شركة ايبيكو للأدوية – أكبر شركات أكديما-.

وشهدت الزيارة استعراضًا لإمكانيات شركات أكديما، ومجهوداتها فى دعم جهود الدولة فى توفير الدواء للمواطنين، وكذلك دعم التعاون بين مصر والدول الشقيقة في الكثير من برامج الرعاية الصحية.

كما تم استعراض قدرات شركة ايبيكو للأدوية، ومشاريعها الحالية والمستقبلية سواء فى مصر أو بالخارج.

وتفقد وزير الصحة اليمني ومرافقيه الأقسام الإنتاجة بمصانع «ايبيكو»، وأعرب عن إعجابه بالمستوى التكنولوجي العالمي المتوافر بمصانع شركة ايبيكو لإنتاج الدواء بأعلى مستويات الجودة.

ودعا الدكتور قاسم محمد بحيبح وزير الصحة العامة والسكان بدولة اليمن، شركة ايبيكو وشركات أكديما لفتح مصانع لها فى اليمن، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد تسهيلات لمزيدًا من التعاون بين اليمن ومصر فى مجال الأدوية، مشيدًا بجودة الأدوية المصرية التى تتوافر فى السوق اليمني.

وقالت الدكتورة ألفت غراب، رئيس شركة اكديما، أن الشركات التابعة، ساهمت بقوة فى نجاح المبادرات الرئاسية فى مجال الصحة حيث وفرت جميع الأدوية المطلوبة، موضحة أن نصيب المواطن من  عبوات أدوية شركات أكديما يبلغ  6 عبوات منها 3 عبوات من شركة ايبيكو و 3 من الشركات الشقيقة فى أكديما، مؤكدة على أن كافة الإمكانيات متاحة للاشقاء اليمنيين، حيث تهدف شركات اكديما إلى خدمة المواطن العربى بشكل عام.

من جانبه أكد الدكتور احمد كيلانى، رئيس مجلس الادارة و العضو المنتدب، على اهتمامه بتوفير الدواء للمواطن اليمنى بنفس قدر الإهتمام بتوفيره في مصر، وذلك فى إطار التآخى بين البلدين الشقيقين، كما نسعى دائما لتقديم كل التسيهلات المتاحة لتدريب كوادر الهيئة العليا للأدوية في اليمن بمصانعنا في مصر.

وأضاف: «نتابع باهتمام كبير المستجدات فى الأدوية المستخدمة فى علاج فيروس كورونا ونعمل على توفير أحدثها، فى مصر وأيضا  لمواطني العديد من الدول الصديقة والشقيقة ومنها اليمن».

وتابع كيلاني: «نعمل من أجل الانتقال من مرحلة تصدير الدواء بمفهومه التقليدي، إلى الاهتمام بالتصنيع المشترك للأدوية فى عدد من الدول  للعمل على تسهيل نفاذ منتجاتنا إقليميا من خلال التسوع فى مشاريع الانتاج المشترك».

نوفو موبيل

وأشاد الدكتور  عبد القادر الباكرى، رئيس الهيئة العليا للأدوية فى اليمن، بتعاون شركة ايبيكو فى تدريب صيادلة الهيئة فى مصانعها ومعاملها، مؤكدًا على جودة الأدوية المصرية المتداولة فى اليمن.

وزير الصحة اليمني يزور «ايبيكو للأدوية»

وزير الصحة اليمني يزور «ايبيكو للأدوية»

وزير الصحة اليمني يزور «ايبيكو للأدوية»

وزير الصحة اليمني يزور «ايبيكو للأدوية»

وزير الصحة اليمني يزور «ايبيكو للأدوية»

وزير الصحة اليمني يزور «ايبيكو للأدوية»

وزير الصحة اليمني يزور «ايبيكو للأدوية»

اترك تعليق