سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزير الصحة الليبي يبدأ زيارة لمصر تستغرق 5 أيام لبحث علاقات التعاون الثنائية

بدأ الدكتور علي الزناتي وزير الصحة الليبي امس السبت زيارة إلى القاهرة للمشاركة في الدورة الـ68 للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، التي ستنعقد خلال الفترة من الإثنين الموافق 11 أكتوبر حتى يوم الخميس الموافق 14 أكتوبر.

وسيلتقي «الزناتي» على هامش الزيارة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة لبحث علاقات التعاون الثنائية، كما سيجري مباحثات مع عدد من المسؤولين حول أعمال اللجنة المشتركة للطوارئ الصحية والتعامل مع الأزمات، ومتابعة تنفيذ اتفاقيات التعاون الليبية المصرية.

كما سيجري وزير الصحة الليبي زيارة إلى أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني لبحث سبل التعاون في مجال تدريب الأطباء، وسيزور أيضًا مجلس وزراء الصحة العرب، والمكتب الصحي الليبي في القاهرة، وكلية الطب بالقصر العيني، وجامعة الدول العربية، وبعض مصانع الأدوية، والعاصمة الإدارية الجديدة.

نوفو موبيل

وأعلن مكتب منظمة الصحة العالمية فى القاهرة في بيان له اليوم الخميس، أنه في ظل استمرار جائحة كوفيد-19، ستُعقَد الدورة الثامنة والستون للَّجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط إلكترونيًّا للعام الثاني على التوالي.

وسيتواصل عبر الإنترنت وزراء الصحة وممثلون رفيعو المستوى من بلدان إقليم منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الاثنين والعشرين، إلى جانب المنظمات الشريكة والمجتمع المدني، لمناقشة قضايا الصحة العامة ذات الأولوية، وذلك في الفترة من 11 إلى 14 أكتوبر 2021.

وأضاف بيان المنظمة، انه ستُلقَى في الجلسة الافتتاحية بيانات من الدكتور تيدروس أدحانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، والدكتور أحمد بن سالم المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان في مصر ورئيسة الدورة السابعة والستين للجنة الإقليمية.

اترك تعليق