سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزير الاستثمار يبحث مع مسؤولي «جلاكسو سميثكلاين» توسيع استثماراتها وتعزيز قدراتها البحثية في مصر

عقد المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، اجتماعا ببريطانيا مع مسؤولي شركة جلاكسو سميثكلاين البريطانية، إحدى الشركات العالمية الرائدة في قطاع الصناعات الدوائية والرعاية الصحية

تأتي المقابلة في إطار تعزيز العلاقات الاستثمارية بين مصر والمملكة المتحدة، ودعم جهود الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات الأجنبية في القطاعات الحيوية مثل الصحة والدواء.

واستعرض الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك بين الحكومة المصرية وشركة “جي إس كي” حيث استعرضت الشركة البريطانية خططها المستقبلية لتوسيع عملياتها في مصر وزيادة استثماراتها في قطاع الأدوية، من خلال تعزيز قدراتها في البحث والتطوير داخل مصر.

كما أكدت الشركة التزامها بتقديم أحدث التقنيات والابتكارات التي من شأنها دعم قطاع الصحة المصري وتحقيق الاستدامة في تلبية احتياجات السوق المحلي.

كما شددت على أهمية التعاون مع وزارة الصحة والجهات الأكاديمية، في مجالات البحث المتقدم واكتشاف الأدوية، مع إمكانية تصميم منتجات تلبي احتياجات الأسواق الإقليمية والعالمية.

وأشاد المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية بالتزام شركة “جي إس كي” المستمر تجاه السوق المصري، مؤكدًا استعداد الحكومة المصرية لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتيسير عمل الشركات الدولية، بما يعزز الاقتصاد الوطني، ويحسن جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأعرب وفد شركة “جي إس كي” عن تقديره لدعم الحكومة المصرية، مشيرين إلى أن مصر تعتبر سوقًا استراتيجيًا للشركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأكدوا أن التوسعات المستقبلية في مصر ستساهم في تحسين الوصول إلى الأدوية الحديثة وتوفير فرص عمل جديدة، مما يدعم أهداف التنمية المستدامة التي تسعى مصر لتحقيقها.

 

اترك تعليق