سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزيرة الصناعة: 488 مليون دولار قيمة صادرات الصناعات الطبية المصرية خلال 11 شهر

استعرضت وزارة التجارة والصناعة المصرية، أبرز القطاعات التي حققت زيادة في صادراتها خلال أول 11 شهراً من العام الجاري مشيرة إلى أن قطاع الصناعات الطبية جاء في المرتبة الثالثة بقيمة 488 مليون دولار.

وأوضحت نيفين جامع في بيان لها صادر اليوم الأربعاء، أن القطاعات التى حققت زيادة فى صادراتها خلال الفترة من يناير وحتى نوفمبر الماضي تضمنت قطاعات قطاع مواد البناء بقيمة 5.59 مليار دولار، تلاه قطاع الصناعات الغذائية بقيمة بقيمة 3.15 مليار دولار.

وحول أهم الدول المستقبلة للصادرات الطبية أشار المجلس التصديري للصناعات الطبية في مصر، في وقت سابق أن المملكة العربية السعودية تحتل المرتبة الأولى، تلاها اليمن ، واحتلت السودان المرتبة الثالثة، كما يقوم المجلس بالتصدير إلى كل من الإمارات العربية المتحدة، والعراق، والمغرب، والأردن، وليبيا، ولبنان، وألمانيا.

وبلغت صادرات الصناعات الطبية العام الماضي نحو540 مليون دولار، ويستهدف المجلس التصديري للصناعات الطبية مضاعفة صادرات القطاع خلال الـ3 سنوات.

يشار إلى أن المجلس يعمل على وضع مصر كمورد طبي متميز لكل من السوق الإقليمي والعالمي بحرص متواصل نحو الابتكار وزيادة القدرة التنافسية للصناعة المصرية من خلال دعم عمليات تسجيل الشركات في الأسواق الخارجية و تبسيط إجراءات التصدير والتسجيل محليا وتطوير الخدمات الفنية والدورات التدريبية لتعزيز قدرات القطاع، بالإضافة إلى تحفيز نمو القطاع من خلال التوسع فيه.

كما أن ذلك يخدم صادراته ويحقق له ميزات تنافسية، فضلاً عن تشجيع الشركات العالمية باستخدام مصانعها في مصر كمركز تصنيع وتوزيع إقليمي.

 

اترك تعليق