سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزيرة الصحة: نستلم 8.6 مليون جرعة من لقاح «أسترازينيكا» المضاد لكورونا فبراير الجاري

صرحت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن مصر ستستلم فبراير الجارى 8.6 مليون جرعة أسترازينيكا من خلال التحالف الدولى وفق عقد 40 مليون جرعة مع التحالف العالمى للقاحات والأمصال.

وأضافت أن الوزارة تعمل في كل الاتجاهات، وتجهز كافة اللجان العلمية التي تم إقرارها بالتدرج، مشيرة إلى أن مصر أول دولة أفريقية تستلم اللقاحات وتعمل في هذا الملف، وحسب الأولوية سوف يتم توفير كافة اللقاحات.

نوفو موبيل

وأشارت وزيرة الصحة، إلى إن بعض المواطنين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا وفى انتظار حصولهم على الجرعة الثانية، مشددة على أنه لم يتم رصد أي أعراض جانبية على من تلقوا اللقاح.

ولفتت إلى أن المواطنين سوف يسجلون من الأسبوع المقبل لتلقى اللقاحات وتم تجهيز أماكن في كل المحافظات لتلقى اللقاحات، مشددة على أن سوف يبدأ اللقاحات بكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وفق اقتراحات اللجنة العلمية، وسوف يتم متابعة الحالات التي سوف تحصل على اللقاحات.

وأكدت وزيرة الصحة، أنه سوف يتم توسيع دائرة اللقاحات لتشمل قطاعات كبيرة من المواطنين، موضحة أن مصر تتلقى شحنة كبيرة من “سينو فارم” خلال ساعات، سوف يتم الإعلان عنها، وتمثل هدية قيمة وسوف يتم الكشف عن تفاصيلها.