سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزيرة الصحة: فتح مراكز الشباب بالمحافظات للتسجيل والتلقيح ضد كورونا غدا الأحد

قالت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، أن مراكز اللقاحات ارتفعت من 650 مركز إلى 850 مركز، وغدا الأحد سيتم افتتاح كل مراكز الشباب بالمحافظات للتسجيل والتلقيح ضد كورونا.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب خلال برنامج “الحكاية” الذي يذاع على قناة “mbc مصر” ، إن قارة إفريقيا تشهد بداية الموجة الرابعة من فيروس كورونا ومن ضمنها مصر، ومعظم دول العالم تشهد انحصار الموجة الرابعة، مشيرة إلى أن قارة إفريقيا وصل إليها 2% فقط من لقاحات العالم.

وأكدت وزيرة الصحة على أن اللقاحات مهمة، حيث أنها من الممكن ألا تحمي من الإصابة بنسبة 100% ولكنها تقي من مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا، الولايات المتحدة الأمريكية فيها أكثر من 120 لـ 150 ألف إصابة يومياً وهي الأكثر إصابات في العالم، ولكن الوفيات قلت بشكل كبير في تلك الدول، وهنا تكمن أهمية اللقاحات”.

نوفو موبيل

تابعت “مصر من الدول القليلة في العالم التي تضم كل أنواع اللقاحات الموجودة في السوق العالمي، وخلال أيام قليلة سيكون لدينا لقاحي فايزر وموديرنا، بكميات كبيرة، ونتحدث عن 5.2 مليون جرعة”.

وأشارت الدكتورة هالة زايد إلى أنها منذ دقائق انتهيت من اجتماع مع قيادات الوزارة ومدراء 500 مستشفى وكنا نتحدث عن إدارة الأزمة في المستشفيات واللقاحات، ومدى استجابة الناس لها، ولدينا أكثر من 2 ونصف مليون مواطن سجلوا في منظومة اللقاحات ولم يأتوا للحصول على اللقاح.

ولفتت إلى أجمالي من سجلوا في منظومة اللقاحات يصلون إلى 16 مليون مواطن، منهم 3.2 خلال هذا الشهر فقط، وهو أكثر شهر شهد تسجيل للحصول على اللقاح، ولا يوجد لدينا أي جرعات موجودة لم يتم الحصول عليها، وكل الجرعات التي وصلت إلينا من الاستيراد والدول الصديقة ندفع بها لمراكز اللقاحات، وخلال هذا الأسبوع دفعنا بـ 5 ونصف مليون جرعة”.

اترك تعليق