سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزيرة الصحة تكشف موعد تطعيم طلاب الثانوية والإعدادية بلقاحات فيروس كورونا

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، على ضرورة تسجيل المواطنين لتلقي لقاحات كورونا، وذلك لحماية أنفسهم وأبنائهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا. 

وأوضحت الوزيرة خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي الذى عقد مع السفير الألماني لدى القاهرة فرانك هارتمان، أن الدولة تعمل على توفير اللقاحات اللازمة لتطعيم جميع المواطنين، واستطاعت التعاقد على كميات كبيرة بجانب التصنيع المحلي بمصانع فاكسيرا.

وأضافت وزيرة الصحة، أنه جار الانتهاء من تطعيم العاملين بوزارة التربية والتعليم قبل بدء العام الدراسي والبالغ عددهم حوالي 1.6 مليون مواطن، مشيرة إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد تطعيم الطلاب في المدراس الثانوية والمعاهد الأزهرية يليها طلاب المدارس الإعدادية، وذلك بالتزامن مع افتتاح الخط الثاني لإنتاج اللقاحات بشركة فاكسيرا بمنطقة العجوزة المقرر حدوثه خلال الـ 5 أسابيع المقبلة.

نوفو موبيل

وكانت وزيرة الصحة قد أكدت على زيادة مراكز التطعيم بالمحافظات إلى 850 مركزا، وذلك للتسهيل على المواطنين، بجانب حملة “معا نطمئن.. سجل الان”، التي تجوب محافظات مصر للوصول للمواطنين وتطعيمهم بلقاح فيروس كورونا.

وتابعت: مبادرة “معًا نطمئن.. سجل الآن” انطلقت في 21 محافظة منذ تدشينها الأسبوع الماضي، وتم من خلالها تسجيل أكثر من 50 ألف مواطن على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح، داعية المواطنين إلى أهمية المشاركة الفعالة في الحملة وضرورة الإقبال على تلقي اللقاح لحمايتهم من خطر الإصابة بالفيروس.

جاء ذلك خلال عقد الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مؤتمرا صحفيا بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني بالعباسية، لاستعراض جهود التعاون بين مصر وألمانيا في مجال توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

 

اترك تعليق