سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء
سيبالافيل

وزيرة الصحة تزور جنيف لاستكمال ملف خلو مصر من الفيروسات الكبدية

استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مع مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، خطة وجهود مصر لاستكمال الملف الخاص بالحصول على إشهاد منظمة الصحة العالمية لقضاء مصر على الفيروسات الكبدية، بالإضافة إلى الخطة الزمنية للمتابعة.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الصحة مع أدهانوم بالعاصمة السويسرية جنيف اليوم السبت، حضره الدكتور محمد حساني مساعد وزيرة الصحة لمبادرات الصحة العامة، والسفير علاء يوسف رئيس البعثة الدائمة بجنيف، وسوزانا جاكاب نائب رئيس المنظمة والسيد أندرو بول مدير قسم الالتهاب الكبدي والإيدز.

استعرضت الوزيرة جهود مصر في استمرار ضمان خلو مصر من شلل الأطفال ودعم المنظمة من خلال المتابعة الدقيقة لبرنامج التطعيمات الموسع وتوفير الجرعات اللازمة لدعم برنامج تطعيم شلل الأطفال.

وأكد مدير عام منظمة الصحة العالمية دعمه الكامل لمصر في الحصول على شهادة منظمة الصحة العالمية لخلو مصر من الفيروسات الكبدية، وأنه سيتم توجيه كافة إمكانات المنظمة لسرعة الانتهاء من هذا الملف،

مشيرًا إلى أهمية الاستفادة من هذا الدعم أيضًا لضمان استمرار خلو مصر من فيروس شلل الأطفال وتوفير الطعوم بشكل مستمر للأطفال المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، حيث إن مصر تعتبر من الدول الاستراتيجية لاستقبال ضيوف مصر من غير المصريين في المنطقة.

جاءت زيارة الوزيرة هالة زايد لجنيف عقب إنهاء زيارتها لكلية طب هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية بشأن استكمال البرامج التدريبية للأطباء والمُدرِبين بالزمالة المصرية.

بطولة سوق الدواء