سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزيرة الصحة: استقبال 5.8 مليون جرعة لقاح كورونا 30 مارس وتوفيره بالمنشآت الصحية مايو المقبل

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان،أن بداية وصول الأربعين مليون جرعة من لقاح كورونا من التحالف الدولى للقاحات “جافى”، ستبدأ بنهاية شهر مارس، حيث تصل في 30 مارس 5.8 مليون جرعة أسترازينيكا للدولة المصرية، متابعه: “100% من منشآت وزارة الصحة سيكون بها التطعيم ضد كورونا في مايو المقبل.

أضافت الوزيرة، في مداخلة هاتفية لبرنامج “الحكاية” الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، أنه ابتداءً من أول أبريل سيتم تطعيم المواطنين الذين سجوا بعد أسبوع واحد عقب التسجيل، وسيكون ذلك عبر تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وكذلك العاملين في السياحة والطيران والصناعة بحيث نأمن العاملين في الاقتصاد المصرى”.

نوفو موبيل

وأشارت إلى إن شحنة اللقاح التي استلمتها مصر من الصين قبل أسبوعين، خرجت من المعامل منذ يومين وستبدأ وزارة الصحة في التطعيم بها خلال أيام لتكثيف تطعيم المواطنين باللقاح.

ولفتت وزيرة الصحة أن إجمالي أعداد المواطنين الذين سجلوا للحصول على لقاح كورونا من الأطقم الطبية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة 400 ألف شخص، متابعه: “معدل التسجيل كان عالٍ في البداية ثم انخفض بشكل ملحوظ ووصل إلى 5000 في اليوم، وحتى نسهل على المواطنين فإن 100% من المنشآت الطبية التابعة لوزارة الصحة مفتوحة للمواطنين للتسجيل بها وليس شرط أن يكون التسجيل إلكتروني.