سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزيرا قطاع الأعمال والصناعة يكرمان شركة ابن سينا فارما خلال «قمة مصر للأفضل»

كرم الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام والدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة نيابة عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى شركة ابن سينا فارما كواحدة من أفضل الشركة العاملة في مصر لعام 2019، وذلك على هامش الدورة الخامسة لـ «قمة مصر للأفضل».

وشهدت «قمة مصر للأفضل» التى نظمتها مجلة أموال الغد الاقتصادية المتخصصة، تكريم أفضل الشركات أداءا فى السوق المصرية وكبارالشخصيات الاقتصادية المحققين لنجاحات استثنائية خلال عام 2019، وأبرز السيدات المؤثرات فى مؤسسات الأعمال.

وتم إختيار قائمة أفضل الشركات أداء فى السوق المصرية من خلال شركة شعاع للاوراق المالية مصر التابعة لمجموعة شعاع كابيتال الإماراتية ، وفقا لتصنيف مبني على دراسة لأكبر وأهمّ الشركات المدرجة في البورصة المصرية، عَبر سبعة مقاييس أساسية متضمنة القيمة السوقية للشركة والعائد الإجمالى وتطور الإيرادات والأرباح.

وتسلم درع التكريم من شركة ابن سينا فارما ، مؤمن جمعه رئيس القطاع المالي بالشركة، في الإحتفالية التي أقيمت بمشاركة الدكتور محمد العصار وزير الدولة للانتاج الحربي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، والدكتورهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام،والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

وشارك فى «قمة مصر للأفضل»  نحو أكثر من 700 قيادة تنفيذية لكبرى المؤسسات الحكومية والخاصة ومجتمع الأعمال ونخبة مرموقة من قطاعات البنوك والعقارات والاتصالات وحشد كبير من رجال المال والأعمال.

وقال الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إن السوق المصرية تشهد ثورة تشغيل من شركات القطاع العام والخاص لاحداث نقلة حقيقية للاقتصاد المصري، مؤكدا على أن كافة التصنيفات الدولية أشادت بمناخ الاستثمار في السوق المصري ومدى جاذبيته لرؤوس الأموال المحلية والأجنبية.

وأكد أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التطور علي صعيد الاقتصاد المصري ومؤشراته الرئيسية وتطور مناخ الأعمال فيه.

وتعد ابن سينا فارما هي الشركة الاسرع نموا في مصر في مجال توزيع المستحضرات الدوائية وخدمات الدعم اللوجيستي .

حيث حققت شركة ابن سينا فارما مبيعات بقيمة 12.21 مليار جنيه خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الماضي مقابل 9.682 مليار جنيه خلال الفترة المقابلة من عام 2018، بنمو 26% لترتفع بحصتها السوقية الى 20.8% من سوق الدواء المصري .

وقفزت أرباح ابن سينا فارما خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الماضي لتتجاوز 245 مليون جنيه، محققة نمواً قدره 27 %عن نفس الفترة من عام 2018.

وأظهرت نتائج أعمال شركة ابن سينا فارما خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2019، تحقيق صافى ربح يصل إلى 245.6 مليون جنيه، مقابل 190.6 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2018، بنسبة نمو 27%.