سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزيرا التجارة والانتاج الحربي يشهدان توقيع 12 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين مصر وبيلاروسيا

شهدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة واللواء محمد العصار، وزير الدولة للانتاج الحربي و فلاديمير كلوتوفيتش، وزير التجارة ومكافحة الاحتكار البيلاروسي توقيع 12 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين مصر وبيلاروسيا لتعزيز التعاون بين البلدين فى عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

حضر التوقيع الدكتور أحمد الكيلاني رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري البيلاروسي المشترك ورئيس مجلس ادارة شركة ايبيكو، ومحمد المصري، النائب الأول لرئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وفلاديمير أولاكوفيتش، رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة البيلاروسية.

وتضمنت هذه الاتفاقيات اتفاق تعاون بين الهيئة العربية للتصنيع والأكاديمية الوطنية البيلاروسية للعلوم، ومذكرة تفاهم بين الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية وشركة «امكودور» القابضة البيلاروسية، وخارطة طريق للتعاون بين وزارة الانتاج الحربي وشركة «مينسك لتصنيع الجرارات»، بالاضافة الى عقد توريد منتجات بين شركة «بيلماشينرى للتجارة الدولية» وشركة مينسك للجرارات.

كما تضمنت اتفاقيات التعاون توقيع استراتيجية عمل مجلس الاعمال المصري البيلاروسي المشترك، ومذكرة توريد منتجات بين شركة راية القابضة وشركة «بيلاذ» البيلاروسية، وعقد توريد منتجات بين شركة حلوان للآلات والمعدات وشركة «ماذ» البيلاروسية، واتفاق نوايا بين شركة ايجينايل للاستثمار والتجارة المحدودة وشركة حلوان للآلات والمعدات وشركة «ماذ» البيلاروسية، واتفاق توريد بين الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية وشركة «بوبرويسك اجروماش» البيلاروسية.

كما وقع الجانبان عقد توريد بين الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية وشركة «امكودور»البيلاروسية، ومذكرة تفاهم بين الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية وشركة”مينسك موتور بلانت” وتوقيع عقد توريد بين شركة «بيلماشينرى للتجارة الدولية» وشركة «مينسك موتور بلانت».

وقال الدكتور أحمد كيلاني، رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري البيلاروسي المشترك ورئيس مجلس ادارة شركة ايبيكو، أن التعاون المشترك بين مصر وبيلاروسيا مدفوع بالدعم السياسي من زعيمي البلدين الذي ساهم في الارتقاء بمعدلات التبادل التجاري بين البلدين فضلاً عن زيادة الاستثمارات المشتركة التي تتركز في نحو 19 مشروع مشترك في مختلف مجالات الصناعة والتعليم والعلوم.

مشيراً إلى أن هناك فرص واعدة للتعاون بين البلدين في شتى المجالات وخاصةً صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل وانتاج الجرارات والالات الزراعية والصناعات التعدينية ووسائل النقل والديزل،.

واشار كيلاني الي ان التعاون الحالي بين البلدين يمثل نموذج جيد يجب تعزيزه من قبل القطاع الخاص حيث تسعى مصر لتذليل كافة العقبات التي قد تواجه المستثمرين البيلاروس في مصر