سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزارة الصحة: ننفذ خطة متكاملة لتجهيز المزيد من مراكز تطعيم لقاح كورونا على مستوى الجمهورية

قالت الدكتورة نهى عاصم مستشارة وزيرة الصحة للبحوث والتنمية الصحية، إن وزارة الصحة تستعد في الوقت الحالي لتجهيز المزيد من مراكز التطعيم من أجل تسريع البرنامج، خصوصاً في المحافظات التي تشهد إقبالاً على التطعيم بلقاح فيروس كورونا.

وأرجعت، خلال تصريحات تلفزيونية، التأخير في عملية تطعيم الفئات المستحقة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة إلى مشكلات في تسجيل بياناتهم، داعية إلى تسجيل البيانات المطلوبة بشكل صحيح.

وأشارت نهي عاصم إن الوزارة تستهدف تطعيم نحو 250 ألف موظف من ذوي الأولوية بنهاية مارس الجاري، مشيرة إلى أن هناك 40 مركزاً للتطعيم بالمحافظات المختلفة.

نوفو موبيل

وأضافت أن الوزيرة وجهت بزيادة عدد مراكز التطعيم في المحافظات التي تشهد زيادة عدد في طلبات التلقيح، منوهة أن محافظتي القاهرة والجيزة من الأكثر اهتماماً بطلب أخذ التطعيم.

وحذرت نهى عاصم من التراخي في الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مؤكدة أن أعداد الاصابات خلال آخر شهر لم تأخذ منحنى الهبوط، وهو ما جاء عكس التوقعات بتراجع الإصابات، ما يشير إلى وجود تراخٍ في اتباع تلك الإجراءات وزيادة عدد الإصابات.

كانت وزيرة الصحة المصرية وجّهت بالتوسع في المراكز المخصصة لتلقي لقاح فيروس كورونا بالمحافظات التي بها معدلات تسجيل عالية من قبل المواطنين على الموقع الإلكتروني للحصول على اللقاح.

وتسلمت مصر 300 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية، وذلك في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بمطار القاهرة الدولي، هدية من جمهورية الصين الشعبية إلى جمهورية مصر العربية