سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزارة الصحة: تطعيم 50.5% من المستهدفين بتلقي لقاح كورونا فوق الـ18 عاما

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء اليوم الخميس، عن تطعيم 41 مليون و200 ألف مواطن بالجرعة الأولى، و31 مليون مواطن تقريبا بالجرعتين، 1.4 مليون مواطن تم تطعيمهم بالجرعة الثالثة «التنشيطية»، مشيرة إلى أنها تستهدف تطعيم 70% من المواطنين قبل منصف العام الجاري، وذلك بهدف خلق مناعة مجتمعية تحول دون انتشار الفيروس بشكل كبير.

وقال الدكتور خالد عبدالغفار، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إنه تم توفير أكثر من 143 مليون جرعة من اللقاحات المتنوعة من ظهور التطعيمات الخاصة بالفيروس وحتى الآن، تم استهلاك أكثر من 73 مليون جرعة، منها نحو 1.4 مليون جرعة تنشيطية للفئات ذات الأولوية لتلقي الجرعة الثالثة، مضيفًا أن المتبقي من الجرعات يكفى لتطعيم أكثر من 42 مليون مواطن.

وفيما يتعلق بنسب تغطية المواطنين المستهدفين بالتطعيم فوق 18 عاما، أوضح عبدالغفار، أنها وصلت إلى نحو 50.5%، فيما وصلت نسب تغطية المواطنين المستهدفين بالتطعيم فوق 12 عاما إلى نحو 43.6% من المستهدف.

نوفو موبيل

وكشفت الوزارة، عن سبل الوقاية من كورونا ومتحوراتها في أماكن العمل، والتي تتضمن تلقي اللقاح والجرعة التنشيطية وارتداء الكمامة وغسيل اليد وتطبيق سبل التباعد البينى مع الآخرين بمسافة لا تقل عن 1 متر.

وكانت أعلنت الوزارة، الأربعاء، عن خروج 322 معافيا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 423457 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 884 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13حالة جديدة.

اترك تعليق