سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزارة الصحة تدرس خفض سن تلقي «لقاح كورونا» الى 12 عاما

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة تدرس النزول بسن التطعيم بلقاح كورونا إلى 12عاما، مشيرًا أنه يتم حاليا التطعيم حتى سن 15 عاما وتحديدا من هم مواليد 2006 من طلاب المرحلة الثانوية، بحيث يقومون بتسجيل بياناتهم على الموقع ويتلقون اللقاح على الفور.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، على هامش لقائه بالصحفيين في ديوان عام الوزارة، أن جميع لقاحات فيروس كورونا المستجد، آمنة وذات فعالية عالية، مشيرا إن هناك دراسات واسعة لاعتماد مأمونية لقاح فيروس كورونا المستجد، مضيفًا أنه لا مانع من تطعيم الحوامل والمرضعات ولا خطر عليهم من الحصول على لقاح كورونا.

نوفو موبيل

وأوضح المتحدث الرسمي، وجود وفرة في أعداد لقاحات فيروس كورونا المستجد، بأنواعها المختلفة، مشيرا أنه يتوجب على جميع متلقين لقاح فيروس كورونا المستجد، ملء بياناتهم بشفافية، لضمان اتخاذ الإجراءات الصحية السليمة، بالإضافة إلى ملء استمارة الموافقة المستنيرة.

وأشار، أنه تم تطعيم أكثر من 3 ملايين بالجهاز الإداري للدولة، وأكثر من 1.2 مليون من العاملين بوزارة التربية، وأيضا أكثر من مليوني شخص بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ليصل إجمالي من تم تطعيمهم بالجهاز الإداري للدولة، وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي أكثر من 6 ملايين.

إلى ذلك شهدت معدلات الإصابة اليومية بفيروس كورونا، تراجعا ملحوظا وفقا لليان الرسمي، حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، تسجيل 892 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 31 حالة جديدة.

اترك تعليق