سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزارة الصحة تتيح لكافة الفئات التسجيل إلكترونيا للحصول على لقاح «كورونا»

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إطلاق موقع التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” إمكانية التسجيل لجميع الفئات فوق 18 عاما، حيث أصبح هناك ثلاثة أقسام يمكن التسجيل فيها وهي: الأطقم الطبية، وذوي الأمراض المزمنة من جميع الأعمار، وفئات أخرى.

وفي السابق منذ إطلاق الموقع في 28 فبراير الماضي، كان مسموحا بالتسجيل ضمن الأطقم الطبية، وذوي الأمراض المزمنة من جميع الأعمار، وكبار السن فوق 65 عاما.

والتسجيل للحصول على اللقاح يشمل المصريين والأجانب المقيمين في البلاد، حيث يتيح الموقع التسجيل باللغتين العربية والانجليزية.

نوفو موبيل

ويقوم الموقع تلقائيًا بتحديد الأولوية للحصول على اللقاح، ويتم إرسال رسالة نصية للمواطنين بموعد ومكان تلقي اللقاح، وتوقيع الكشف الطبي لقياس الوظائف الحيوية، وتلقي الجرعة الأولى من اللقاح واستلام كارت المتابعة لتلقي الجرعة الثانية.

ووضعت اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا أولويات للحصول على اللقاحات منها لقاحات “سينوفارم، أسترازينيكا، سبوتنيك، سينوفاك”.

وتم التعاقد على 100 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا المستجد، من خلال اتفاق الوزارة مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات “جافي” بالإضافة إلى تعاقد الوزارة مع بعض الشركات، لافتة إلى أن مصر بصدد استلام 8.6 مليون جرعة من اللقاحات خلال أيام، وذلك من أصل 40 مليون جرعة سيقوم ال”جافي” بإمداد مصر بها، على مدار العام الحالي.