سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«هيد سبيس» و «جينجر» للصحة للعقلية الرقمية تندمجان في صفقة بقيمة 3 مليارات دولار

قال تطبيق التأمل «Headspace» ومزود خدمات العلاج بالفيديو «Ginger» إنهما سوف يندمجان في صفقة تقدر قيمة الشركة المندمجة بـ 3 مليارات دولار، حيث تشجع جائحة كورونا على استخدام منصات الرعاية الصحية العقلية الافتراضية.

تأسست شركة «هيد سبيس» في عام 2010، وتقدم جلسات ومقاطع فيديو ومقالات حول التأمل واليقظة التي يمكن الوصول إليها من خلال الهاتف المحمول ولديها حوالي 70 مليون مستخدم على مستوى العالم.

أصبح التطبيق شائعًا بشكل لا يصدق في العام الماضي ومع تأثير الوباء على الصحة العقلية للأشخاص، زاد الاهتمام برأس المال الاستثماري في مثل هذه الشركات.

نوفو موبيل

شركة «جينجر» التي جمعت 100 مليون دولار في مارس، توفر للأعضاء إمكانية الوصول إلى رعاية ذاتية التوجيه غير محدودة وتدريب على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع حسب الطلب بالإضافة إلى العلاج بالفيديو والدعم النفسي.

وشهدت شركة «Ginger»، التي تأسست أيضًا في عام 2010، ارتفاعًا بأكثر من أربعة أضعاف في عدد الأشخاص الذين يستخدمون خدمات التدريب الخاصة بها وقفزًا بأكثر من خمسة أضعاف في مستخدمي العلاج في منتصف يوليو مقارنة بالمستويات التي شوهدت قبل الوباء.

وقال راسل جلاس، الرئيس التنفيذي لشركة «جينجر».. «كنا بحاجة إلى التأكد من حصول الأشخاص على الرعاية وفي وقت مبكر جدًا من رحلتهم». وفقا لرويترز.

وقالت الشركتان إن راسل جلاس من المقرر أن يقود الشركة المندمجة، والتي ستطلق عليها اسم «Headspace Health»، عند إغلاق الاندماج المتوقع في الربع الأخير من العام.

 

اترك تعليق