سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الرقابة المالية تتواصل مع «إيجل» لمراجعة دراسة القيمة العادلة لسبيد ميديكال

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنها ستتواصل مع المستشار المالي المستقل شركة إيجل للاستشارات المالية وذلك لمراجعة دراستي القيمة العادلة لشركة سبيد ميديكال (SPMD)، وشركة “برايم سبيد للرعاية الصحية”.

وأوضحت الهيئة في بيان صادر للبورصة اليوم الأحد، أن ذلك للوقوف علي مدي توافقهما مع المعايير المصرية للتقييم المالي للمنشات.

كانت شركة شركة سبيد ميديكال (SPMD)، قالت إن مجلس الإدارة اعتمد القيمة العادلة لشركة “برايم سبيد للرعاية الصحية” المعدة من المستشار المالي المستقل شركة المجموعة الاقتصادية للاستشارات المالية عن الأوراق المالية بقيمة 1.823 مليار جنيه.

نوفو موبيل

وأضافت أن مجلس الإدارة اعتمد أيضاً القيمة العادلة لشركة سبيد ميديكل والمعدة من المستشار المالي المستقل شركة المجموعة الاقتصادية للاستشارات المالية عن الأوراق المالية بقيمة 2.415 مليار جنيه، بقيمة عادلة للسهم 2.18 جنيه.

وأشارت إلى أنه تمت الموافقة على توقيع عقد الاستحواذ على شركة برايم سبيد للرعاية الصحية على أن يتم قيد قيمة الشركة بأرصدة دائنة لصالح البائعين دون سداد نقدي، وتم توقيع العقد أمس مع البائعين وأصبحت برايم سبيد مملوكة بنسبة 100% لسبيد ميديكال، وتتم تسوية المديونية بزيادة رأسمال القيمة العادلة لسبيد ميديكال الموضحة عالية دون سداد نقدي.

يشار إلى أن سبيد ميديكال سجلت صافي ربح بلغ 79.2 مليون جنيه خلال 2020، مقابل أرباح بلغت 17.09 مليون جنيه خلال 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال 2020 لتسجل نحو 79.2 مليون جنيه، مقابل 17.09 مليون جنيه خلال 2019.