سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الرعاية الصحية تبحث مع منظمة تيموس التعاون في مجالات تدريب الكوادر وتأهيل المنشآت الصحية

استقبل الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، الدكتورة كلوديا ميكا، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنظمة تيموس “TEMOS” الدولية، وذلك بالمقر الرئيسي للهيئة في مدينة نصر.

كالسي كل موبيل

وناقش اللقاء، إقامة شراكة استراتيجية بين الهيئة العامة للرعاية الصحية ومنظمة تيموس الدولية، للتعاون في مجال الإعتماد الدولي لمنشآت الرعاية الصحية التابعة للهيئة، من وحدات ومراكز صحة أسرة ومستشفيات، ودعم التأهل الدولي للسياحة العلاجية، لتكون الوجهة الأولى خاصة على المستوى الإقليمي وقارة أفريقيا.

وبحث اللقاء، أوجه التعاون بين الطرفين من تدريب الكوادر الوطنية على متطلبات التأهيل للإعتماد الدولي، وإدراج المنشآت الصحية التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظات التأمين الصحي الشامل للحصول على شهادة الإعتماد الدولي من منظمة تيموس، ودعم التأهل الدولي للسياحة العلاجية.

وأشار الدكتور أحمد السبكي، إلى أن هيئة الرعاية الصحية تمتلك الإمكانات والمنشآت الصحية والتجهيزات الطبية وغير الطبية، التي تؤهلها لتقديم أفضل خدمات ورعاية صحية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل، وكافة المتعاملين، والوافدين من جميع دول العالم للسياحة العلاجية.

ولفت السبكي، إلى أن الحصول على الاعتماد الدولي لمنظمة تيموس يساهم في تطبيق المعايير الدولية بشكل أعمق لتلبية تطلعات وطموحات الوافدين نحو الحصول على أفضل خدمة ورعاية صحية وفقًا لأحدث المعايير، كما يسهم في أن تصبح المنشآت الصحية التابعة للهيئة الوجهة أو المقصد الأول للوافدين للسياحة العلاجية من مختلف أنحاء العالم.

وتابع السبكي: أن الحصول على الاعتماد الدولي للمنشآت الصحية من منظمة تيموس الدولية، ركيزة من ركائز تعزيز مشروع هيئة الرعاية للسياحة العلاجية (نرعاك في مصر)، مشيرًا إلى امتلاك الهيئة منشآت صحية مجهزة على أعلى مستوى، وتقنيات عالمية، وخدمات فندقية، لتطبيق أضخم برامج السياحة العلاجية، وذلك تماشيًا مع رؤية مصر 2030 في الارتقاء بجودة الخدمات الصحية لمستوى العالمية، وتنفيًذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتنمية وتطوير ملف السياحة العلاجية.

ومن جانبها، أشادت الدكتورة كلوديا ميكا، بالمستوى المتقدم للمنشآت الصحية التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظات التأمين الصحي الشامل، وجودة تقديم الخدمات الطبية والعلاجية وفقًا للممارسات العالمية باستخدام أحدث التقنيات العلاجية، كما أشادت كلوديا بالطفرة النوعية والكبرى التي حدثت في نظام الرعاية الصحية المصري مع تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، وتابعت: نرحب بالتعاون مع الهيئة العامة للرعاية الصحية المصرية، وعقد شراكة استراتيجية ومستدامة معها.

وشارك اللقاء من جانب منظمة تيموس الدولية، الدكتور أسعد رياض، مدير المكتب الإقليمي للمنظمة بمصر.

وشارك من جانب هيئة الرعاية الصحية، الدكتور هاني راشد، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة، والدكتور مجدي بكر، مستشار رئيس الهيئة للشئون الفنية.

اترك تعليق