سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء: فتح التسجيل لورشة عمل عن إعادة تنظيم قواعد والتسجيل للمستحضرات الطبية البيطرية

أعلنت هيئة الدواء المصرية، عن فتح باب التسجيل في ورشة عمل حول إعادة تنظيم قواعد وإجراءات إعادة التسجيل للمستحضرات الطبية البيطرية وفق قرار رئيس هيئة الدواء المصرية رقم 434 لسنة 2022

كالسي كل موبيل

وأوضحت هيئة الدواء، في منشور لها على صحفتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه من المقرر انعقاد ورشة العمل يوم الأربعاء 5 أكتوبر المقبل.

وأشارت هيئة الدواء المصرية، أنه المقرر تقديم ورشة العمل للسادة ممثلي شركات الأدوية البيطرية، مؤكدا أن ورشة العمل تهدف إلى التعريف بالمستجدات على إجراءات إعادة تسجيل المستحضرات البيطرية، وتوضيح كيفية استيفاء الدراسات المطلوبة لضمان أمان وفاعلية وجودة المستحضرات البيطرية.

وفي وقت سابق، حذرت هيئة الدواء المصرية، المواطنين ومقدمي الخدمات الطبية، من وجود عبوات مغشوشة بالسوق المصري من قطرة عين تحد من ألم والتهابات العين، وتسمى نيفاناك 1 مجم / مل.

وأوضحت هيئة الدواء، في منشور لها، أنها تلقت من الشركة المنتجة للمستحضر الأصلي، نوفارتس، خطابا يفيد باحتمال وجود عبوات مغشوشة من قطرة العين نيفاناك 1 مجم / مل

وأضافت هيئة الدواء المصرية، أبرز الفروقات بين العبوات الأصلية والمغشوشة من قطرة العين نيفاناك 1 مجم / مل، وأبرزها أن المحلول الداخل للعبوات الأصلية ذات لون أصفر في هيئة معلق، فيما يبدوا شفافا وصافي في العبوات المغشوشة.

وتابعت هيئة الدواء، أن العبوات الأصلية زجاجتها شفافة وفي العبوات المغشوشة القطرة غير ذلك، مطالبة المواطنين ومقدمي الخدمة الطبية بإبلاغ الهيئة حال رصد أي من تلك العبوات المغشوشة.

 

اترك تعليق