سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء تعقد ورشة عمل للمفتشين المنضمين للهيئة بمحافظات جنوب الصعيد

عقدت هيئة الدواء المصرية ورشة عمل للسادة المفتشين المنضمين حديثا للعمل بالهيئة في محافظات جنوب الصعيد ( قنا، الأقصر، أسوان).

وأكدت الهيئة أن الهدف من التدريب هو إكساب المتدربين المهارات الفنية اللازمة للعمل في مجال التفتيش الصيدلي، والتعرف على دور المفتشين الجدد في الرقابة والمتابعة واتخاذ الإجراءات القانونية، ومواصفات التخزين والتوزيع الجيد للمستحضرات الصيدلية؛ للحفاظ على جوده وأمان وفاعلية المستحضرات الدوائية، ومناقشة اللوائح والقوانين المنظمة لعمل التفتيش الصيدلي، وعرض أنواع الغش التجاري، ودور التفتيش الصيدلي في مكافحته.

وقد حرص رئيس الهيئة على المشاركة في الورشة، وأكد على أهمية التواصل بشكل مستمر مع السادة الصيادلة بكافة المحافظات، وخاصة الصيادلة العاملين بالهيئة، وتوجه بالشكر للسادة المفتشين بالمحافظات؛ لما يقومون به من جهد يساهم في ضبط سوق الدواء المصري، والحفاظ على جودة وأمان وفاعلية المستحضرات الدوائية التي يحتاجها المواطن المصري.

نوفو موبيل

وأضاف أن الهيئة ستعمل خلال المرحلة المقبلة على ترتيب أولوياتها، وأنه آن الأوان لتتولى الهيئة كافة اختصاصاتها بالمحافظات من خلال إنشاء مقرات فرعية بكافة محافظات الجمهورية، كما أكد أيضا حرص الهيئة على تكرار اللقاءات مع المفتشين بالمقرات الفرعية بشكل دوري.

ومن جانبه حرص المستشار الدكتور، محمد الدمرداش، نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار القانوني للهيئة، على توضيح كافة الجوانب التشريعية الخاصة بعمل السادة المفتشين، والتي تساهم في تحقيق سلامة الإجراءات القانونية اللازمة لعمل المفتشين.

يأتى ذلك فى ضوء حرص هيئة الدواء المصرية على تنمية مهارات وقدرات المفتشين؛ لإحكام الرقابة على سوق الدواء بكافة محافظات الجمهورية.

اترك تعليق