سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء تطلق منصة إلكترونية لميكنة إجراءات الإفراج عن تشغيلات المستحضرات الحيوية

بالتعاون مع شركة أمجن

أعلنت هيئة الدواء المصرية، انطلاق المنصة الإلكترونية لميكنة خدمات الإفراج عن التشغيلات، وذلك في إطار جهود الهيئة للوصول إلى مستوى النضج الرابع لمنظمة الصحة العالمية.

كالسي كل موبيل

وتعمل المنصة على تيسير خدمات الإفراج عن التشغيلات للمستحضرات الحيوية من خطوات استيفاء ومتابعة كافة الطلبات المقدمة من الشركات للإفراج عن تشغيلات المستحضرات الحيوية لضمان وصول المستحضرات إلى المواطن في أسرع وقت.

وشارك أ.د أيمن الخطيب، نائب رئيس هيئة الدواء المصرية في مراسم الإطلاق، وخلال كلمته، أكد على أهمية الشراكة المستمرة والمثمرة مع مختلف الشركات والمؤسسات لدعم قطاع الدواء في مصر للارتقاء بالخدمات المقدمة من خلال  دعم التحول الرقمي لضمان سرعة وصول دواء آمن وفعال وذو جودة عالية للمواطن المصري.

وتم بالتزامن مع إنطلاق المنصة، عقد ورشة عمل  تدريبية لعدد من ممثلي الشركات وصناع الدواء، للتعريف بإستخدام المنصة الإلكترونية وربطها بإدارة التفتيش على المستحضرات الحيوية، وكذلك تقديم شرح نظري لجميع المسارات الموجودة بالمنصة الخاصة بالإفراج عن تشغيلات المستحضرات الحيوية وربطها بمسار التفتيش وتطبيق عملي للمنصة الإلكترونية.

جدير بالذكر أن إطلاق المنصة جاء بالتعاون مع شركة أمجين مصر، وبحضور د. أحمد قشطة مدير شركة أمجين الأمريكية للأدوية بمصر ودول الشام والسودان، وعدد من قيادات هيئة الدواء والشركة.

يأتي ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على دعم الجهود الهادفة لتحقيق أهداف المنظومة الصحية المصرية كجزء لا يتجزأ من رؤية مصر 2030.

اترك تعليق