سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«هيئة الدواء» تشارك في احتفالية مستشفى «57357» بمناسبة اليوم العالمي للصيدلي

شاركت هيئة الدواء المصرية، في الاحتفالية التي نظمتها مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال «57357» بمناسبة اليوم العالمي للصيدلي، والتي جاءت هذا العام تحت شعار «بالصيدلية رعايتك الصحية بأمان».

جاء ذلك بحضور عدد من رؤساء الجامعات، وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس، والباحثين المهتمين بمجال الصيدلة، وممثلين عن نقابة الصيدلة، وعدد من ممثلي المراكز البحثية وشركات الأدوية، وطلبة كليات الصيدلة.

وأشارت الهيئة، إلى أن الهدف من تنظيم تلك الاحتفاليات هو نشر التوعية، والتعريف بأهمية وقيمة دور الصيدلي في المجتمع والنظام الصحي بشكل عام، على اعتبار أن الصيدلي أحد أهم أفراد فريق الرعاية الصحية، وأيضا توجيه الشكر والعرفان للصيادلة على جهودهم المتواصلة في الارتقاء بمستوى مهنة الصيدلة، وخاصة الصيادلة العاملين في مجال مكافحة السرطان؛ لتحقيق هدف واحد وهو أطفال بلا سرطان.

نوفو موبيل

على هامش هذا اليوم الهام، القى نائب رئيس هيئة الدواء المصرية الدكتور أيمن الخطيب، كلمة توجه خلالها بخالص الشكر والعرفان وتقدير لجهود الصيادلة في المجالات المختلفة، ودعمهم للمرضى، مؤكدا دور الصيدلي المحوري بدءا من عملية الرقابة والتحليل، وحتى التوعية والتثقيف والاستخدام الآمن والفعال للدواء.

كما أثنى على الجهد الذي قام به الصيادلة العاملين في مجالي الرعاية الصيدلية والمستلزمات الطبية بالهيئة، الذين قاموا بتقديم محاضرات على مدى يومين بمستشفى 57357؛ تناولت حرص هيئة الدواء المصرية على التطبيق الصحيح للممارسات الصيدلانية على أرض الواقع في مجلات الصيدلة الإكلينيكية وصيدلة الأورام.

يأتي ذلك في إطار حرص الهيئة على تقديم الدعم للصيدلي بجميع المجالات الصيدلانية، وتفعيل المشاركة المجتمعية، ودعم ومشاركة الجهات المهتمة بمجال الصيدلة والدواء في مصر، والانفتاح على كافة مؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال الصحة العامة في مصر.

 

اترك تعليق