سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء تبدأ تلقي طلبات تسجيل المستحضرات الطبية التكميلية.. اليوم الأحد

أعلنت هيئة الدواء المصرية أن الإدارة المركزية للمستحضرات الصيدلية سوف تبدأ في تلقي طلبات (تسجيل/إعادة تسجيل) المستحضرات الطبية التكميلية اليوم الأحد الموافق 2 أكتوبر، وذلك بناء على قرار رئيس هيئة الدواء المصرية رقم 572 لسنة 2022 الخاص بإصدار قواعد تسجيل المستحضرات الطبية التكميلية.

كالسي كل موبيل

ونشرت الإدارة المركزية للمستحضرات الصيدلة الصيغة المقررة بطلبات الاستعلام للتسجيل أو إعادة التسجيل المستحضرات الطبية التكميلية، وكذلك طلبات التقديم وقائمة المستندات المطلوبة لإنهاء الإجراءات وهي كالتالي:

للحصول على الملف الخاص بطلبات استعلام (تسجيل/إعادة تسجيل) المستحضرات الطبية التكميلية، يرجى الضغط هنا:

وللاطلاع على المستندات المطلوبة للتسجيل برجاء الضغط على الرابط التالي المستندات المطلوبة لتسجيل مستحضر طبي تكميلي

لتحميل استمارة طلب التقديم (application) برجاء الضغط هنا

وكان قرار رئيس هيئة الدواء المصرية رقم 572 لسنة 2022 الخاص بإصدار قواعد تسجيل المستحضرات الطبية التكميلية. قد أثار جدلا داخل أوساط قطاع الدواء، وعقدت شركات إنتاج الأدوية والمكملات الغذائية اجتماعا طارئا عقب صدور القرار ضم ممثلي ما يزيد عن 330 شركة من منتجي الأدوية والمكملات الغذائية، وأعلنوا أن الصلاحيات التي صدر بشأنها القرار المذكور تتعارض مع نص القانون رقم 1 لسنة 2017 الصادر ولائحته التنفيذية بشأن إنشاء هيئة سلامة الغذاء واختصاصاتها. لمزيد من تفاصيل الخبر اضغط هنا

وأصدرت هيئة الدواء المصرية، الدليل التنظيمي الخاص بتنظيم إجراءات تسجيل/إعادة تسجيل المستحضرات الطبية التكميلية؛ نفاذاً للمادة السابعة من قرار رئيس الهيئة رقم 572 لسنة 2022 بإصدار قواعد تسجيل المستحضرات الطبية التكميلية للتفاصيل اضغط هنا .

المستندات المطلوبة لتقديم طلبات (تسجيل/إعادة تسجيل) المستحضرات الطبية التكميلية:

اترك تعليق