سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء المصرية تستقبل وفد مجموعة «القمرا» القابضة القطرية

استقبلت هيئة الدواء المصرية وفد مجموعة القمرا القابضة– القطرية، حيث التقت الدكتورة رضوى المنير، رئيس الإدارة المركزية للسياسات الدوائية ودعم الأسواق والمشرف على الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة، كل من الدكتور شريف سعد، الرئيس التنفيذي للقطاع الطبي بمجموعة القمرا، والسيد مصطفى دبور، الرئيس التنفيذي للقطاع المالي.

كالسي كل موبيل

تناول الاجتماع خطة الشركة الخاصة بالاستثمار في القطاع الدوائي بجمهورية مصر العربية، كذلك التطور الملحوظ في الشق الرقابي الدوائي، والذي أصبح أكثر مرونة لتيسير الإجراءات، دون الإخلال بالهدف الأساسي، وهو ضمان توافر مستحضرات دوائية ذات جودة وفاعلية ومأمونية، وما ترتب على هذا التطور من جعل قطاع الدواء أكثر جذبا للاستثمارات الأجنبية، وأحد أهم حوافز دعم تدفقات رأس المال الأجنبي للعمل بمنظومة الدواء المصرية.

استعرضت الدكتورة رضوى المنير الاعتمادات الدولية التي حصلت عليها الهيئة، وكذلك التي حصل عليها شركاء الصناعة، والمبادرات المختلفة المتاحة لدعم الاستثمار والتصدير، ومنها مبادرة التصنيع من أجل التصدير، واستعرضت أيضا القدرات الصناعية للدواء في مصر حاليا، وقدرة الصناعة المصرية المحلية على تلبية احتياجات الدواء بالسوق المصري والتصدير.

وأشاد وفد الشركة بالتطور الذي يشهده المناخ الاستثماري بمصر، وأكد أن الشركة تسعد بفتح سبل التواصل مع الهيئة؛ لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة؛ وذلك في ظل التطور الملحوظ الذي شهده قطاع الصناعات الدوائية بمصر.

جاء الاجتماع في ضوء حرص الدولة المصرية على تعميق العلاقات الاقتصادية مع الدول العربية، وتحقيق التكامل الاقتصادي بالمنطقة العربية، وتشجيع الاستثمارات العربية في المجال الدوائي.

 

اترك تعليق