سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء: المرور على 9 آلاف مؤسسة صيدلية وضبط 1300 مخالفة في حملات متنوعة خلال يونيو

قامت هيئة الدواء المصرية، وفروعها بالمحافظات، بالتنسيق مع الجهات الرقابية والأمنية المختلفة، بحملات تفتيشية مكثفة على العديد من المؤسسات الصيدلية، خلال شهر يونيو الماضي؛ لمتابعة ضبط سوق الأدوية، وإحكام الرقابة على تداول المستحضرات الدوائية، وضبط اي تداول للأدوية والمستلزمات الطبية في الاماكن غير المرخصة، والتأكد من ضمان إتاحة الدواء بالسعر الجبري المدون على العبوة.

وقام التفتيش الصيدلي بالمرور على ما يقرب من ٩ آلاف مؤسسة صيدلية، ما بين صيدليات عامة وخاصة ومخازن الأدوية وشركات توزيع، حيث تم ضبط ما يقارب ۱٣٠٠ مخالفة متنوعة، ما بين محاضر غش تجاري، وأدوية مخالفة مهربة وغير مسجلة بهيئة الدواء المصرية، ومحاضر عدم تواجد المدير الصيدلي المسئول أو من ينوب عنه، ومزاولة مهنة بدون ترخيص.

نوفو موبيل

وفي البحيرة؛ قام مفتشو الهيئة بالتعاون مع إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة، وجهاز حماية المستهلك الفرع الإقليمي بالبحيرة، والوحدة المحلية لمركز ومدينة برشيد، بحملة مكبرة على الصيدليات بنطاق مدينة رشيد.

وتمكنت الحملات من ضبط ۲٣٥٠ قرص، و٥٠ كيس دواء ما بين مخدر ومنتهي الصلاحية ومهرب وغير مسجل بهيئة الدواء المصرية، وبلغ إجمالي المضبوطات ۱٥٠ ألف جنيه، وتم إعداد محاضر بالوقائع لعرضها على النيابة العامة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بشأن إحكام ورقابة الأسواق، وتعزيز مفاهيم الحفاظ على فاعلية وجودة وأمان المستحضرات الدوائية المتداولة بسوق الدواء المصري.

 

اترك تعليق