سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء الأمريكية توافق لـ GSK على عقار لعلاج الرضع والأطفال المصابين بالإيدز

قالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أنها وافقت لشركة جلاكسو سميثكلاين البريطانية GSK  على دواء لعلاج الرضع والأطفال المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية «مرض الإيدز».

حيث تم تطوير الدواء من قبل قسم الأدوية المضادة لفيروس نقص المناعة البشرية التابع لشركة ViiV Healthcare التابعة لشركة جلاكسو سميثكلاين.

وأشارت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الى أنها منحت شركة ViiV Healthcare، الموافقة على أقراص Tivicay و Tivicay   PD لعلاج عدوى فيروس العوز المناعي البشري -1 في مرضى الأطفال الذين يبلغ عمرهم أربعة أسابيع على الأقل ويزنون 3 كجم على الأقل مع العلاجات الأخرى المضادة للفيروسات القهقرية.

وقالت الوكالة في بيان منفصل إن الدواء يخضع حاليا للمراجعة من قبل وكالة الأدوية الأوروبية لشركة ViiV، التي تمتلك فيها شركة Pfizer و Shionogi حصص صغيرة.

«ViiV Healthcare» هي شركة أدوية متخصصة في تطوير علاجات عدوى فيروس نقص المناعة البشرية التي تم إنشاؤها كمشروع مشترك بين Pfizer و GlaxoSmithKline في نوفمبر 2009 مع كلتا الشركتين نقل أصول فيروس نقص المناعة البشرية إلى الشركة الجديدة، وبعد فترة شاركت فيها شركةShionogi  بحصة صغيرة.