سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء الأمريكية تمنح «Danaher» موافقة الاستخدام الطارئ للكشف عن فيروس كورونا  

قالت شركة تصنيع الأجهزة الطبية، داناهير -Danaher Corp يوم الاثنين إن اختبار الدم COVID-19 لكشف ما إذا كان الشخص قد أصيب بالفيروس التاجي الجديد قد حصل على تصريح استخدام طارئ من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

وقالت وحدة الشركة بيكمان كولتر إنها شحنت اختبارات الأجسام المضادة إلى ما يقرب من 400 مستشفى ومختبر أمريكي ، وزادت الإنتاج لتقديم أكثر من 30 مليون اختبار شهريًا.

وتعتبر اختبارات الأجسام المضادة ، التي يمكن أن تشير إلى درجة معينة من المناعة لدى أولئك الذين أصيبوا بالفيرو ، حاسمة في إعادة فتح الاقتصادات بأمان بعد أسابيع من عمليات الإغلاق.

وأدى ارتفاع الطلب على الاختبار إلى دخول عدة مجموعات احتيالية ، مما دفع FDA إلى تشديد قواعدها على الاختبارات.

وقالت شركة داناهير إن اختبار الأجسام المضادة له معدل خصوصية 99.6٪ وحساسية 100٪ ، مما يشير إلى فرص قليلة جدًا للإيجابيات الخاطئة وعدم وجود سلبيات كاذبة.

وتبلغ نسبة اختبار الأجسام المضادة لشركة Abbott Laboratories خصوصية 99.9٪ ، بينما تبلغ النسبة 99.8٪ في اختبار Roche Holding AG. حيث حصلت الشركتان على إذن استخدام الطوارئ من قِبل إدارة الأغذية والأدوية FDA في اختباراتهما.

وقالت شركة Danaher أيضًا إنها بدأت توزيع اختبار الأجسام المضادة في البلدان الأخرى التي تقبل تصريح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.