سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء: إطلاق التجارب السريرية للقاح كورونا المصري «إيجي فاكس» رسالة إيجابية للعالم

قال الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، إن الإعلان عن إطلاق المرحلة الأولى من الدراسات السريرية للقاح كورونا المصري «إيجي فاكس»، من أهم الأحداث التي تعلن أن مصر قادرة على الابتكار، وتقديم تكنولوجيا هامة ومتطورة متمثلة في تصنيع اللقاح، وهي رسالة إيجابية من مصر للعالم». مشيراً إلى وجود توجيهات ودعم من القيادة السياسية للبلاد لامتلاك القدرة التصنيعية للأدوية واللقاحات، لدعم الاستثمار في الابتكارات.

جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم الثلاثاء، للإعلان عن إطلاق المرحلة الأولى من الدراسات السريرية للقاح كورونا المصري «إيجي فاكس»، والتي بدأ تنفيذها منتصف شهر فبراير 2022، وذلك ضمن جهود اتخاذ الإجراءات اللازمة للحصول على الموافقات الخاصة بطرح اللقاح، والمُستهدف انتهاؤها قبل نهاية عام 2022، بحضور وزيري التعليم العالي، والزراعة، وممثلي المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، وممثلي منظمة الصحة العالمية بمصر، وشركة «إيفا فارما»، وعدد من الجهات المعنية.

نوفو موبيل

وأكد رئيس هيئة الدواء المصرية، خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر، على وجود تكامل بين كل جهات الدولة، وتعاون وشراكة حقيقية مع القطاع الخاص، مشيدا بدور شركة إيفا فارما، مؤكدا على وجود ثقة دولية كبيرة في القدرة المصرية على البحث والابتكار.

وأوضح «عصام»، أن الدولة المصرية تعمل بشفافية تامة، وبالتعاون مع المنظمات الدولية في ملف تصنيع اللقاح المصري «إيجي فاكس»، موضحاً أن هيئة الدواء المصرية هي حصن الأمان للمصريين، وتضمن أن ما يتم إقراره منها يوافق أعلى المعايير العالمية من حيث الجودة والأمان والفاعلية.

 

اترك تعليق