سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هونج كونج تسمح بإعطاء لقاح سينوفاك الصيني للأطفال بين 3 و17 عامًا

وافقت هونغ كونغ على خفض الحد الأدنى لسن لقاح سينوفاك الصيني المضاد لفيروس كورونا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 الى 18 عامًا.

وقالت وزيرة الغذاء والصحة في هونغ كونغ، صوفيا تشان، في بيان نُشر يوم السبت: «سيتم إعطاء الأولوية للمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عامًا لتلقي لقاح كورونا، بهدف توسيع نطاقه ليشمل الأطفال من فئة عمرية أصغر في وقت لاحق.

وقال البيان إنها اعتبرت أن فوائد الموافقة على تمديد الأهلية العمرية لتشمل أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 17 عاما تفوق المخاطر.

وأضافت أن لجنة استشارية تابعة لحكومة هونج كونج بشأن لقاحات كوفيد أوصت في وقت سابق بأن يوافق الوزير على الحد الجديد للسن.

نوفو موبيل

يأتي تمديد الأهلية العمرية بعد أن تخلفت حملة التطعيم في هونج كونج ، التي بدأت في فبراير، عن العديد من الاقتصادات المتقدمة الأخرى.

تلقى حوالي 67٪ من السكان حقنتين من لقاح سينوفاك الصيني أو لقاح بايونتيك الألماني.

وقالت حكومة المدينة في بيان منفصل يوم الجمعة إنها اشترت مليون جرعة إضافية من لقاح بليونتيك للجرعة الثالثة من لقاحات كوفيد.

اتبعت هونغ كونغ خطى بكين في الإبقاء على قيود السفر الصارمة للحد من تفشي الأمراض الجديدة، على عكس الاتجاه العالمي للانفتاح والتعايش مع فيروس كورونا.

 

اترك تعليق