سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«نوفو نورديسك» تُدشن مركز بحثي للآليات الجينومية لأمراض السكري والسمنة

دشنت مؤسسة نوفو نورديسك ومعهد برود التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة هارفارد مركز مؤسسة نوفو نورديسك للآليات الجينية للأمراض، وهي مبادرة تهدف إلى تسريع الجهود لاستخراج البيانات الجينية للحصول على رؤى حول آليات المرض – وفي النهاية علاجات مصممة بطريقة عقلانية.

تهدف المبادرة ، جنبًا إلى جنب مع المعهد الواسع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة هارفارد، إلى تسريع الجهود المبذولة لاستخراج البيانات الجينية للحصول على نظرة ثاقبة لآليات المرض.

نوفو موبيل

سيقوم المركز  الذي يتخذ من معهد برود في كامبريدج، ماساتشوستس، مقرا له، وبدعم من منحة تصل إلى 47.5 مليون دولار من نوفو نورديسك، بإنشاء مجموعات بيانات منهجية ستساعد الباحثين في جميع أنحاء العالم على فهم كيفية تأثير المتغيرات الجينية البشرية على مخاطر الأمراض المعقدة الشائعة، وستتم مشاركة جميع مجموعات البيانات بحرية مع مجتمع البحث.

ويتمثل هدف المركز في إطلاق وتسهيل التعاون الوثيق بين معهد برود والباحثين في الجامعات الدنماركية، مع التركيز الأولي على فهم داء السكري من النوع 2 والسمنة ورسم خرائط تنظيم الجينات البشرية.

يهدف التعاون البحثي للمركز إلى النهوض بالبحوث التي تركز على المريض والطب الدقيق. سيؤسس المركز برنامج تبادل لتوفير الفرص للعلماء الدنماركيين لدراسة تقنيات الجينوم في معهد برود. في المقابل ، ستحفز هذه التعاونات وتسهم في توسيع نطاق البحوث الطبية الحيوية في الدنمارك.

 

 

اترك تعليق