سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«نوفارتس» توقع اتفاقية لتصينع 50 مليون جرعة من لقاح «فايزر – بيونتيتك»

قالت شركة نوفارتس السويسرية للأدوية، إنها وقعت اتفاقية جديدة لاستغلال بعض منشآتها الإنتاجية والمساعدة في تصنيع الجرعات التي تشتد الحاجة إليها من لقاح «فايزر/ بيونتيتك» لفيروس كورونا.

تستخدم نوفارتيس مصنعها في شتاين في سويسرا لإنتاج أكثر من 50 مليون جرعة هذا العام من لقاح مرنا المضاد لفيروس كورونا، الذي طورته الشركة الألمانية الناشئة بيونتيك وشركة الأدوية الأمريكية فايزر.

لقاح «فايزر/ بيونتيتك، هو أحد اللقاحات القليلة التي تمت الموافقة عليها حول العالم في المعركة العالمية ضد وباء فيروس كورونا.

قالت شركة نوفارتس إنها ستستخدم الآن منشآتها التصنيعية المعقمة، في ليوبليانا، سلوفينيا ، لملء ما لا يقل عن 24 مليون جرعة في عام 2022.

لم يتم الكشف عن الشروط المالية للاتفاقية.

وقالت شركة نوفارتس إنها «سوف تأخذ المكون النشط «mRNA» بكميات كبيرة من «بيونتيك» وتعبئته في قوارير تحت ظروف معقمة لإعادة شحنها إلى «بيونتيك» لتوزيعها.»

نوفو موبيل

قد تكون الجرعات الداعمة متاحة بحلول نهاية أكتوبر في سويسرا

أشارت السلطات السويسرية إلى أن الطلقات المعززة لـ كورونا قد تكون جاهزة بحلول نهاية الشهر، وسط انتقادات متزايدة لطرحها البطيء.

في خضم الجدل حول الجرعة الثالثة – والانتقادات بشأن تباطؤ الحكومة – قالت وكالة تنظيم اللقاحات في سويسرا إن إطلاق اللقاح المعزز الذي طال انتظاره قد يكون وشيكًا.

قال كلاوس بولت، رئيس قسم التفويض في «Swissmedic»، في مقابلة مع محطة البث العامة «SRF»، إن الموافقة قد تأتي بحلول نهاية أكتوبر.

وتابع «أنا أتحدث عن بضعة أسابيع، ربما أسبوعين أو ثلاثة أسابيع. يعتمد ذلك الآن بشكل أساسي على الشركات ومتى سيجيبون على أسئلتنا بطريقة يمكننا أيضًا تمديد الموافقة».

ومع ذلك ، لم يحدد «Bolte» التوقيت الدقيق للمعززات والمجموعات المؤهلة للحصول عليها.

اترك تعليق