سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

نوفارتس تقرر تسريح 258 موظف في الولايات المتحدة خلال يناير 2023

تخطط شركة نوفارتس لإلغاء 285 وظيفة في مقرها الرئيسي بالولايات المتحدة في شرق هانوفر كجزء من إعادة الهيكلة التي أعلنت في وقت سابق من هذا العام.

كالسي كل موبيل

وفقًا لإشعار تم تقديمه إلى وزارة العمل وتطوير القوى العاملة بنيوجيرسي، ستدخل عمليات التسريح حيز التنفيذ في 28 يناير 2023، وستشمل 221 موظفًا في شركة «Novartis Pharmaceuticals» وأربعة موظفين في شركة «Novartis Services Inc». و 60 موظفًا في شركة «Novartis Corp».

وتأتي هذه الخطوة بعد تسعة أشهر من كشف الشركة عن هيكل تنظيمي جديد ونموذج تشغيلي مصمم لدعم طموحات الابتكار والنمو والإنتاجية باعتبارها «شركة أدوية مركزة» على مدى العقد المقبل.

في ذلك الوقت ، قال فاس ناراسيمهان ، الرئيس التنفيذي لشركة نوفارتس: «إن النموذج التنظيمي الأبسط الذي نكشف عنه هو أمر أساسي لاستراتيجية النمو لدينا حيث سيجعلنا أكثر مرونة وتنافسية، ويعزز توجه المريض والعملاء ، ويفتح إمكانات كبيرة في خط أنابيب البحث والتطوير لدينا وتعزيز خلق القيمة من خلال الكفاءات التشغيلية ».

بموجب هذه الخطة، جمعت نوفارتس وحدتي أعمالها في مجال المستحضرات الصيدلانية والأورام في منظمتين تجاريتين منفصلتين مع تركيز جغرافي أقوى على الأدوية المبتكرة في الولايات المتحدة والأدوية المبتكرة الدولية.

ومن المتوقع أن توفر التغييرات التي تؤثر أيضًا على مختلف الأقسام الأخرى داخل الشركة،  ما لا يقل عن مليار دولار بحلول عام 2024 وتضمن نمو المبيعات بنسبة 4٪ على الأقل حتى عام 2025 ، وفقًا لشركة Novartis.

نتيجة لذلك، تم إلغاء ما يقرب من 8000 وظيفة حول العالم، أو حوالي 7٪ من القوى العاملة في الشركة.

 

 

اترك تعليق